الباذنجان الأفضل لإنقاص الوزن

هناك العديد من الفواكه والخضروات التي قد تساعد على إنقاص الوزن، خاصة في منطقة البطن، ولكن الباذنجان له خصائص فريدة حقاً. فالباذنجان ذو اللون الأرجواني الداكن الجميل والنكهة المميزة فقير بالسعرات الحرارية جداً، ولكن له العديد من الفوائد الصحية.

 

اقرؤئي أيضاً فوائد الكوسا لفصل الشتاء

 

 

من المفيد معرفة أنه يجب تناول الباذنجان مطبوخاً فقط، لأنه سام للجسم إذا كان نيئاً (ويسبب مغص شديد). ويكتسب الباذنجان لونه من الانثوسيانين الذي يحتوي عليه والذي له مفعول السحر على صحتنا. ويزود الباذنجان الجسم أيضاً بمضادات الأكسدة والمعادن (مثل البوتاسيوم) والفيتامينات. أما بالنسبة للسعرات الحرارية، فإن 100 غ من الباذنجان يحتوي على 20 سعرة حرارية، وعلى الرغم من ذلك يوفر الشعور بالشبع بشكل كبير، لذا فهو رائع عند محاولة فقدان الوزن.

 

كما  أن الباذنجان يحتوي على كمية كبيرة من الماء. ويساعد على تحسين الدورة الدموية ويزود الجسم بالألياف لتنقية الجسم، ويساعد على خفض مستويات السكر في الدم ومستوى الكولسترول المرتفع. والباذنجان مدر ممتاز للبول ويساعد على التخلص من احتباس المياه. ويحسن الباذنجان إنتاج الصفراء ويحمي من فقر الدم وهو مفيد للغاية للبشرة. وعند استخدامه على الجلد يهدئ الألم الناجم عن حروق الشمس.

 

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون للجسم

 

 

ومن الجدير بالذكر أن خصائص الباذنجان لا تتغير سواء كان مطبوخاً على البخار أو في الفرن أو مشوياً أو مخبوزاً. في المقابل لا يجب تغليف الباذنجان بالخبز أو قليه أو تناوله مع صلصات دهنية.

 

أضف تعليقا