نصائح للحامل لسفر آمن

عندما تكونين حاملا، قد تضطرين للسفر سواء لرحلة عمل أو بغرض العمل في جميع الأحوال يصعب الامتناع نهائياً عن السفر.

 

يعتبر السفر جوًا آمنًا حتى الأسبوع 36 من الحمل في حالة الحمل الصحي. تسمح معظم شركات الطيران التجارية للنساء الحوامل بالطيران ، في حين أن الرحلات الدولية قد تطلب مستندات عن مدة الحمل.

 

لكن يُمنع السفر في الحالات التالية:

 

السفر خلال الحمل

 

-هذا هو الحمل الأول لكِ
-إذا كانت الحامل عرضة لخطر الإجهاض أو النزيف المهبلي
لديكِ تشوهات المشيمة-
-لديك تاريخ من الإجهاض أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو تسمم الحمل أو الولادة المبكرة.
في جميع هذه الحالات ، يجب استشارة طبيبكِ أولاً.
نصائح للحصول على رحلة جوية آمنة أثناء الحمل
إذا كنتِ تتمتعين بحمل صحي دون أي مضاعفات، فلن يكون السفر الجوي أمر يشكل خطورة، فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب اتباعها ، قبل السفر وأثناءه من أجل السلامة والراحة.

 

نصائح للحامل للقيام بهذه الاشياء قبل السفر:

 

السفر خلال الحمل

 

-حددي موعد السفر في وقت مناسب تنخفض فيه المخاطر: يوصي الخبراء بعدم السفر قبل 12 أسبوعًا وبعد 28 أسبوعًا. أيضا ، لا تسمح معظم شركات الطيران للنساء بالسفر بعد 36 أسبوعًا بسبب خطر الدخول في آلام الولادة . لذلك ، خططي للسفر خلال وقت لا تكوني فيه عرضة لخطر أي مضاعفات.
-احملي مستنداتكِ الطبية: عليكِ الخضوع لفحص كامل واحملي المستندات الطبية المتعلقة بالحمل والتي تظهر تاريخ الاستحقاق وفصيلة الدم ومعلومات الاتصال بالطبيب. تطلب بعض شركات الطيران أيضًا شهادة طبية مصدقة من الطبيب. السفر إلى بعض المناطق يستلزم بعض التطعيمات.
-خططي لرحلتكِ: يجب أن يكون لديك شريك في السفر، واحد على الأقل، وأن يكون لديه قائمة جهات اتصال الطوارئ بالكامل. أيضًا ، احفظِ أرقام الاتصال الخاصة بالطبيب وأفراد الأسرة على هاتفكِ.
-احملي أدويتك: عليكِ حمل أدويتكِ المنتظمة الخاصة بالحمل وأيضًا الأدوية التي قد تحتاجها لتخفيف بعض المشكلات الشائعة المرتبطة بالسفر ، مثل القيء والإسهال وحروق الشمس.
-تعرفي على القواعد: قد يكون لكل شركة طيران قواعد مختلفة. قبل حجز تذكرتكِ ، تحققي من موقعه على الويب أو اتصلي بالشركة لمعرفة هذه القواعد. بهذه الطريقة ، لن يكون لديكِ أي مفاجآت في اللحظة الأخيرة، وقد يهتم طاقم الطائرة أيضًا براحتكِ أثناء الطيران.
-الحصول على تأمين السفر: قد يكون لديكِ بالفعل تغطية تأمين طبي. تعرّفي على- ذلك، واحصل على فكرة عما هو مغطى بالتأمين خلال السفر. يمكنكِ أيضًا التفكير في شراء تأمين سفر إضافي يغطي حالات الطوارئ.

اقرئي أيضا : هل البيتزا تشكل خطرا على صحة الحامل؟


-احملي وسادة قطنية لاستخدامها إذا طوال الرحلة والانتظار.
-ارتداء ملابس فضفاضة. تساعد جوارب تخفيف الضغط و تحسين تدفق الدم حتى لا تنتفخ قدميكِ.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية