5 حيل لحماية الطفل من ارتفاع الحرارة

احتياطات منزلية سريعة، يجب الانتباه إليها لحماية طفلك من السكتة الدماغية في حالة ارتفاع الحرارة وإصابة الطفل بضربات الشمس، وتهدف جميع الاحتياطات إلى منع العوامل المسببة لارتفاع  حرارة الجسم.

 

حماية الطفل من ضربات الشمس

 

احتياطات تمنع ارتفاع حرارة جسم الطفل:

 

1. الترطيب.. في ظل الظروف العادية، احتفظي دائماً بجسم طفلك رطباً؛ خاصةً إذا كنت تعيشين في أماكن ذات مناخ حار، لن يقلل فقط من خطر السكتات الدماغية، ولكن سيؤدي أيضاً إلى تحسين الصحة العامة لطفلك.

2. الملابس الضيقة احذريها؛ فهي تسبب الاختناق وارتفاع درجة حرارة الجسم، وكذلك العبث بالدورة الدموية لأطفالك، اجعلي طفلك يرتدي ملابس فضفاضة أو مجهزة جيداً تسمح للهواء بدخول الملابس.

3. احتفظي بطفلك في الظل ولا تتركيه طويلاً تحت أشعة الشمس الحارقة، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك تركه في أماكن محصورة، مثل السيارات التي تميل إلى الإنهاك بشكل أسرع من الأماكن المفتوحة.

4. يجب الحذر الشديد لأن بعض الأدوية تميل إلى تجفيف الجسم وجعله عرضة للسكتات الدماغية الحرارية، تحدثي إلى طبيبك لمعرفة المزيد عن الآثار الجانبية لتلك الأدوية.

 

حماية الطفل من ضربات الشمس

 

5. الاستحمام البارد.. امنحي أطفالك دشاً بارداً من وقت لآخر؛ خاصة عندما يكون الجو حاراً جداً في الخارج، الاستحمام البارد سوف يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم للأطفال، ومع ذلك، إذا ارتعش طفلك بعد الاستحمام البارد، اجعليه يشعر بالدفء بسرعة؛ لأن الارتعاش هو عملية تنتج مزيداً من الحرارة في الجسم.

أضف تعليقا