صابونة الجزر لبشرة برونزية طبيعية وعلاج النمش

لطالما سمعنا جميعاً عن فوائد الجزر الكثيرة للبشرة، اليوم سنضع تلك الفوائد كافة بين يديك، إذ سنطلعك على كيفية تحضير صابونة الجزر في المنزل، لتستعمليها يومياً لغسل وجهك وتنظيفه، فتحافظين على صحة بشرتك ونضارتها وشبابها، لا سيما أنها لا تحتوي على أي مواد كيماوية.

 

فوائد الجزر للبشرة

  • بفضل غناه بالفيتامين A، يعمل الجزر على تعزيز نضارة البشرة والتخلص من لونها الباهت والشاحب.
  • نظراً الى احتوائه على مادة الكاروتين، يمنحك الجزر لوناً أسمر جذاباً جداً، وذلك من دون اضطرارك الى إمضاء ساعات طويلة تحت أشعة الشمس.
  • بما أنه يشتمل على كمية كبيرة من الماء، يساهم الجزر في موازنة معدل الحموضة في البشرة، وبالتالي حمايتها من الالتهابات والجفاف وتعزيز نضارتها وتألقها.
  • يعمل الجزر على ترطيب البشرة بسبب احتوائه على الكثير من الخصائص المفيدة للبشرة، كما أنه يخلص صاحبات البشرة الدهنية من الإفرازات الزيتية الزائدة.
  • الجزر غني بمضادات الأكسدة، التي تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتحارب الجذور الحرة التي تُعتبر المسؤولة الرئيسة عن موت خلايا البشرة وتلفها.
  • يشتمل الجزر على مادة البيتا كاروتين، وبالتالي هو يساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وما تسببه من مشاكل، مثل البقع الداكنة والنمش، إضافة الى أنه يعمل على معالجة حب الشباب والبثور والحبوب وتقرحات الجلد.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مكونات صابونة الجزر

لتحضير صابونة الجزر في المنزل، أنت تحتاجين الى:  100 غرام من الجزر المسلوق، 200 مل من ماء الجزر المغلي، عشر قطرات من زيت الجزر العطري، نصف ملعقة صغيرة من العسل الصافي، 110 غرامات من هيدروكسيد الصوديوم، 100 مل من زيت اللوز، 300 مل من زيت جوز الهند، و400 مل من زيت الزيتون.

 

طريقة تحضيرها

أولاً، قومي بهرس الجزر المسلوق بواسطة الشوكة، وأضيفي إليه ماء الجزر المغلي، مع التحريك الجيد بملعقة خشبية. من ثم أضيفي تدريجياً، كلاً من هيدروكسيد الصوديوم، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز، قطرات زيت الجزر العطري، والعسل. استمري في تحريك المكونات الى أن تحصلي على خليط متماسك. بعدها، صبي الخليط في قوالب صغيرة مخصصة للصابون، واتركيها في مكان جاف حتى تتجمد بالكامل وتصبح جاهزة للاستعمال. 

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

اصنعي صابونة الموز بنفسك لشد البشرة وازالة التجاعيد 

صابونة البابايا اصنعيها بنفسك وتمتعي ببشرة اكثر بياضاً

كيفية تحضير صابونة لتفتيح البشرة 3 درجات

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة