اسماء ادوات المكياج الاساسية بالصور

تحتاج كلّ سيّدة عصرية تهتمّ بأناقتها وجمالها إلى مجموعة من أساسيات المكياج التي تطبّق بواسطتها مختلف خطوات المكياج للحصول على إطلالة جميلة ومثاليّة، للبشرة، العيون والشفاه. ما هي أهمّ أدوات المكياج؟ تعرّفي فيما يلي على اسماء ادوات المكياج الاساسية.

ولكن في البداية، من الضروري الحصول على فرشاة جيّدة من ماركة موثوق بها، كي لا تتناثر شعيراتها على البشرة. اختاري فرش مكياجكِ من ماك MAC، بوبي براون Bobbi Brown، لانكوم Lancôme، ديور Dior وشانيل Chanel.



فرشاة كريم الأساس


صمّمت فرشاة كريم الأساس لتوزيع الأساس السائل بسهولة مع التحكّم بالزوايا الصغيرة، مثل الزوايا الدخليّة للعينين، حول الأنف وأعلى الشفاه. تبدأ عمليّة تطبيق الأساس السائل على الوجه، من الأنف، ثمّ إلى المناطق الخارجيّة للوجه بشكل دقيق ومثاليّ للحصول على سحنة متجانسة اللّون بطبقة مثاليّة.

 

إقرئي أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس المناسب

 

ادوات المكياج
 

 

فرشاة البودرة



تعدّ واحدة من أكبر فرش المكياج، كبيرة الحجم، كثيفة، ومستديرة. تعمل على توزيع البودرة الحرّة أو المرصّعة بالتساوي على مناطق الوجه الواسعة، كالجبهة، الخدود، الذقن والرقبة أيضاً. احرصي عند غمس الفرشاة في البودرة على نفض الفرشاة قليلاً للتخلّص من الفائض من البودرة قبل تمريرها على البشرة بحركات دائريّة. هذه الفرشاة ضروريّة ولا غنى لكِ عنها لتطبيق المكياج.



فرشاة خافي العيوب أو فرشاة الكونسيلر



بالرغم من حجمها الصغير، إلّا أنّها متعدّدة الاستخدامات، توزّع مستحضر خافي العيوب بإتقان شديد، يمكن التربيت بها على مختلف شوائب البشرة، كالندوب، الخطوط الرقيقة الحمراء والبقع الداكنة للحصول على تغطية فائقة ومثاليّة. فرشاة خفيفة تمكّنكِ من التحكّم في طريقة تظليل جميع عيوب البشرة.

 

إقرئي أيضاً: اسماء انواع المكياج بالصور

فرشاة أحمر الخدود



تستخدم لتطبيق أحمر الخدود البودرة، مصنوعة من ألياف رقيقة وناعمة وذات رأس مستدير شبيه بالمروحة بعض الشيء. فرشاة تنزلق على الخدود بسلاسة، فقط ابتسمي أمام المرآة لتحديد منطقة الخدود جيّداً، ثمّ مرّري الفرشاة عليها بضربات طفيفة.



فرشاة الكونتور


أصبحت تقنيّات الكونتور اليوم من أهمّ خطوات المكياج لما لها من تأثير في نحت ملامح الوجه وإبراز عظامه بشكل لافت، لذا لا غنى لكِ عن هذه الفرشاة السحريّة والأساسيّة للحصول على لمسات كونتور متقنة. صمّمت هذه الفرشاة بشعيرات مائلة تبدو أطول في المنتصف وأقصر على الجانبين، وذلك لتسهيل مهمّة تحديد زوايا عظام الخدود مع مستحضر البرونزر أو الإضاءة.

 

ادوات المكياج
 

 

فرشاة ظلال العيون



تتوفّر فرش ظلال العيون بتصاميم مختلفة، أبرزها فرشاة قاعدة العين وفرشاة ظلال الآيشادو، حيث يتمّ استخدام فرشاة قاعدة العين لتطبيق اللّون على كامل الجفنين المتحرّك والثابت. واسعة، مسطّحة وقصيرة مع حافة مشطوبة، ما يسمح بالتطبيق السلس والانزلاق بمرونة على الجفن دون شدّه باليد. هي فرشاة عمليّة جدّاً للاستخدام اليوميّ لتوزيع الظلال القاعدة والأساسيّة، أمّا فرشاة ظلال العيون أو الآيشادو الكونتور أو الزاوية، فهي مصمّمة لتطبيق الألوان والخطوط على الجفون بشكل متقن وسلس.



فرشاة دمج الظلال


عادة ما تكون مرفقة بأقلام العيون من الطرف المعاكس لقلم التخطيط وتعرف باسم Smudger. هي مثاليّة لتليين الخطوط القاسية والحادّة وتمويهها بعض الشيء، مصمّمة من شعيرات قصيرة على شكل قبّة لتناسب تماما تجعيدة الجفن والعين، هي فرشاة مثاليّة لمكياج العيون السموكي.

إقرئي أيضاً: للجريئات.. 3 طرق مبتكرة لمكياج العيون الفنيّ من "مدرسة الجميلة"



فرشاة الشفاه


هي أساسيّة لتخطيط الشفاه، خاصّة عندما لا يتوفّر لديكِ قلم الشفاه، لأنّها تحمل طرفاً منحوتاً وناعماً، يمنح حدود الشفاه الخارجيّة خطوطاً دقيقة، كما تنزلق على الشفاه بانسيابيّة لملئها باللّون بشكل متقن وليستقرّ لساعات طويلة.
 

إسفنجة كريم الأساس
 

من أشهر الأدوات التي يتمّ استخدامها لتطبيق كريم الأساس، وتعرف أيضا باسم البيوتي بلندر Beauty Blender حيث تنزلق على سطح البشرة بسلاسة وبطريقة محترفة، حتى على الزوايا الضيّقة بفضل تصميمها البيضاويّ المثاليّ.

 

ادوات المكياج
 

 

معقص الرموش



لرموش مقوّسة، طويلة وجذّابة، معقص الرموش من أهمّ أدوات تجميل الرموش، يمكن باستخدامها الاستغناء عن الماسكارا أو الاكتفاء بطبقة خفيفة كقاعدة للماسكارا. بعقص الرموش بهذه الأداة ستبدو أكثر طولاً، ما يضاعف من سعة العينين ويزيدهما جمالاً وسحراً.

إقرئي أيضاً: أدوات المكياج القديمة تصبح جديدة مع الفازلين

أضف تعليقا