طريقة وضع كريم الأساس المناسب

هل تخططين للذهاب إلى حفلة مميزة؟ سنخبرك كيف تبدين رائعة حتى لو كنت متعبة.

 

بشرة مخملية 

ضعي موسيقاك المفضّلة لكي تحسّني مزاجك، وابدئي بتقشير البشرة، فالماكياج يبدو أفضل على البشرة المنتعشة. ضعي الماكياج قبل ساعة ونصف الساعة على الأقل من خروجك.

 

إقرئي ايضا  مكياج عيون ثابت وجريء

 

كريم الأساس: السائل أم البودرة؟

معظم النساء يفضلن استخدام كريم الأساس السائل، فهو سهل وسريع الإستخدام، كما انه يمنحك طلة طبيعية. ويتميّز الكريم السائل أيضاً بأنه سريع الإمتصاص، ويتوافر بأنواع متعدّدة تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة (جافة - عادية - دهنية - مختلطة - حساسة).

أما كريم الأساس البودرة، فهو سهل الاستخدام ويلائم ذوات البشرة الدهنية،. إلا أنه أقل امتزاجاً مع البشرة كما أن المبالغة في الكمّية المستخدمة منه أو اعتماده في مناخ دافئ، يمنحك وجها غير متجانس اللون.

وهنالك نوع خاص من الأساس يعرف بإسم كريم الأساس المزدوج "البودرة السائلة"، ويجمع هذا النوع بين مزايا وعيوب كلّ من النوع السائل والبودرة. فهو يأتي على هيئة كريم مضغوط يحتوي على مزيج كريمي، يمنحك مظهراً ناعماً سهل الامتصاص مثل كريم الأساس السائل، ولكن عليك مراعاة عدم المبالغة في الكمّية، كما يفضّل ألا تستخدمه النساء ذوات البشرة الجافة.

 

إقرئي ايضا  كيفية وضع البودرة البرونزية

                               

كيف تحصلين على بشرة خالية من العيوب؟
يكون كريم الأساس جيداً وفق الطريقة التى نستعمله فيها. فإذا كانت بشرتك تبدو مثل البشرة المثقلة بالماكياج بدل البشرة الخالية من العيوب، أعيدى النظر فى طريقة بسط كريم الأساس. إليك نصائح اختصاصي التجميل:

- إن فراشي كريم الأساس تعطي لمسة نهائية مذهلة. ضعي القليل من كريم الأساس على كفّك، واغمسى الفرشاة فيه ثم ابسطيه انطلاقاً من وجنتك وحول وجهك، مع ضرورة مزجه جيداً مع البشرة.

- الأصابع أفضل من الاسفنجات، لكن تأكدي من أنها نظيفة، ولو أنّ بعض النساء يعشقن استعمال الفراشى بحيث يستخدمنها أيضاً لبسط المرطب الملون.

 

أضف تعليقا