أدوات المكياج اليومي بالصور

لأنّ المكياج من أساسيّات إطلالة المرأة العصريّة، بات بمرور السنوات يتطلّب المزيد من الإتقان والخدع التي تؤمّن للمرأة الحصول على مكياج جميل ولافت، يغطّي عيوب البشرة ويبرز ملامح الوجه. هذا لا يتحقّق إلّا بأدوات أساسيّة في المكياج تسهّل على المرأة توزيع مساحيق التجميل، من الفاونديشن إلى البلاشر، الكونتور، تحديد العيون، الشفاه والحواجب بأساليب طبيعيّة وصحيحة.

تعرّفي معنا بالصور على أبرز أدوات المكياج وأسمائها والتي لا يستغني عنها كبار خبراء التجميل واحرصي على استخدامها بدلاً من الأصابع، فهذه الأخيرة قد تعجز عن توزيع المكياج بدقّة كما تفعل الفرش المتخصصة.

أبرز أدوات المكياج

البيوتي بلندر
لا يكتمل توزيع مستحضر الأساس السائل أو الفاونديشن الكريميّ إلّا بإسفنجة Beauty Blender التي تعمل على توزيعه بدقّة فائقة على البشرة وتضمن وصوله إلى زوايا الأنف، العينين والشفتين بشكل متناسق. تتوفّر هذه الإسفنجة اليوم بتصاميم مريحة لإمساكها بثبات وتمريرها على كامل مناطق الوجه بسهولة فائقة. هذا وما تزال الكثير من النساء يستعنّ لتوزيع كريم الأساس بفرشاة كريم الأساس الكلاسيكيّة ذات الشعيرات الكثيفة والمتراصّة.

 


 

 

• فرشاة إزالة البودرة
تعرف باسم Face Brush، وهي فرشاة كبيرة وكثيفة تستخدم لإزالة البودرة المتناثرة والفائضة التي توزّع بعد كريم الأساس مباشرة. فعند الانتهاء تماماً من تطبيق المكياج تمرّر بحركات طفيفة وسريعة على كامل السحنة للتخلّص من فائض البودرة على الوجه والرقبة.

• فرشاة الكونسيلر Concealer Brush
تعدّ من أهمّ أدوات المكياج العصريّ، تساعد على تظليل عيوب البشرة، غالباً ما تكون صغيرة الحجم ومسطّحة بشعيرات ناعمة.

• فرشاة تطبيق البلاشر
لتطبيق البرونزر والبلاشر الورديّ على الوجنتين ومنحهما لوناً متورّداً ومتناغماً يستعان بفرشاة البلاشر Blush Brush. غالباً ما تكون دائريّة أو مشطوبة، أي مقوّسة عند طرف واحد وتستخدم أفقيّاً بدءاً من أعلى الأذنين ووصولاً إلى قاعدة الوجنتين أو الخدّين.

• فرشاة رسم الحواجب
تعرف باسم Eyebrow Brush، مشطوبة عند نهايتها، تعمل على ملء الفراغات بين الحواجب وتسهيل رسمها بشكل طبيعيّ شبيه برسم الحواجب الطبيعيّة.

• فرشاة ظلال العيونEyeshadow Brush
هي الفرشاة المثاليّة لتوزيع ظلال العيون بمختلف ألوانها على الجفن بمسحة واحدة. لا بدّ من تنظيفها جيّداً عند تغيير اللّون في كلّ مرّة أو استعيني بفرشاة لكلّ لون كي لا تمتزج الألوان فتبدو بلون مغاير كالذي يكون في الباليت.
يمكنكِ لمزج الألوان الاستعانة بفرشاة صغيرة تعرف باسم فرشاة مزج ظلال العيون Crease Brush، وهي بحجم صغير ودائريّة الشكل، تساعد على مزج الألوان عند الجفن المتحرّك أو مسح الظلال الداكنة من الخارج نحو الداخل بشكل سموكي كثيف ولافت.

• فرشاة الآيلاينر Eyeliner Brush
فرشاة صغيرة ومسطّحة بزاوية مشطوبة لرسم الآيلاينر بإتقان على خطّ الرموش.

• ملقط الحواجب
لا بد أن تكون هذه الأداة برفقتكِ دائماً لتشذيب الشعيرات الزائدة وتعديل قوس الحاجبين أو ما بينهما إذا تطلّب الأمر ذلك.

 


 

 

• أداة ثني الرموش
Eyelash Curler أو معقص الرموش، تستخدم قبل تطبيق الماسكارا لإضافة القليل من الطول والكثافة للرموش ومنحها تقوّساً طبيعيّاً يعزّز من جاذبيّة وجمال الماسكارا لاحقاً.

يمكن للمرأة الاحتفاظ في حقيبة أدوات المكياج بمبراة لبري الأقلام مع مزيل المكياج لتصحيح الأخطاء بسهولة منعاً لتلطيخ البشرة أثناء توزيع الماسكارا أو الآيلاينر، كما قد تحتاج بعض النساء إلى شريط لاصق لتسهيل رسم خطوط الآيلاينر.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج