للجريئات.. 3 طرق مبتكرة لمكياج العيون الفنيّ من "مدرسة الجميلة"

 اخترنا لكِ اليوم من موقع "مدرسة الجميلة"، أوّل مدرسة لتعليم فنون المكياج أونلاين في الوطن العربيّ، طريقة تطبيق مكياج عيون فنيّ وفريد بـ3 تقنيات مختلفة من كورس أكاديميّة "توني مالت" في دبي، أوّلها، طريقة تطبيق آيلاينر دراماتيكي باستخدام الظلال، ثانياً، طريقة تطبيق مكياج عارضة الأزياء تويغي بطريقة مبسّطة، وأخيراً مكياج مع لون قويّ أسفل العينين.

آيلاينر دراماتيكيّ معدنيّ بظلال العيون

لا تستخدم الخبيرة الآيلاينر لرسم هذا النوع من المكياج، بل تعتمد بشكل كلّي على الظلال المعدنيّة بتدرّجات الأزرق بعد تحويلها إلى قوام سائل. لتطبيق هذا النوع من الآيلاينر الذي يمتدّ فوق كسرة العين، يتمّ تنفيذ الخطوات الأساسيّة الآتية:

رسم الحدود الخارجيّة للآيلاينر المجنّح العريض باستخدام فرشاة مسطّحة وظلال زرقاء معدنيّة.

يتمّ وضع الظلال الزرقاء على كامل الجفن الثابت والمتحرّك ضمن الحدود السابقة.

يطبّق الهايلايتر الذهبيّ في زاوية العين الداخليّة.

تتخلّل هذه الخطوات بالطبع بعض اللّمسات والحيل التي لا بدّ من تنفيذها للحصول على مكياج مثاليّ.

خطّ من الظلال النحاسيّة فوق كسرة العين

اعتدنا على أن تغطي ظلال العيون كامل الجفن، ولكن في هذا النوع من المكياج الفنيّ البسيط، تقوم الخبيرة برسم خطّ نحاسيّ فوق كسرة العين، وهو مكياج مستوحى من عارضة الأزياء Lesley Lawson الملقّبة بـ"تويغي" في الستينيّات.

وفيه، يتمّ رسم خطّ من الظلال النحاسيّة فوق كسرة العين، على أن يمتدّ من عظمة الأنف داخلاً حتى زاوية العين خارجاً، وأن يصبح الخطّ أكثر رفعاً عند طرف العين. تطبّق الخبيرة أيضاً المسكارا الكثيفة مع هذا النوع من المكياج البسيط. بمشاهدتكِ للدرس كاملاً ستتمكّنين من تطبيقه بنجاح.

لون قويّ أسفل العينين

ما رأيكِ بتطبيق ظلال بلون قويّ أسفل العينين بدلاً من تطبيقه على كامل الجفن كالمعتاد؟ هذا ما تطبّقه الخبيرة في درس "مكياج خفيف مع لون قويّ أسفل العينين" للحصول على مكياج برونزيّ ذهبيّ فوق كامل الجفن وألوان الورديّ الميتاليك، البنفسجيّ، والذهبيّ أسفل العينين. تكون الخطوة الأولى بتطبيق الظلال البرونزيّة على كامل الجفن باعتماد تقنيّة الكونتورينغ، ثمّ توزيع الألوان القويّة على الرموش السفليّة بتدرّجات الورديّ والبنفسجيّ.

مزج الظلال بشكل جيّد هو الخطوة الأهمّ في تطبيق هذا المكياج.

سجّلي الآن في موقع مدرسة "الجميلة"، اختاري كورس "أكاديميّة توني مالت في دبي"، شاهدي الدروس الثلاثة السابقة وطبّقي الخطوات المتّبعة من قبل الخبيرة توني لتحصلي على مكياج يليق بكلّ فتاة جريئة ومحبّة للتغيير.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج