خسارة الوزن بسهولة في وقت قصير باتباع الرجيم العكسي

يبحث الجميع عن اسرار خسارة الوزن بسهولة وخلال مدة قصيرة ومن دون حرمان. ويعتبر الرجيم العكسي من الطرق الفعالة التي تساعد على ذلك. ولهذا ينصح بتطبيقه بالشكل الصحيح للحصول على النتيجة المنتطرة. وهذه ابرز قواعد الرجيم العكسي.

 

رجيم عكسي

اقرئي ايضا

تأثير "يويو" على الرجيم

 

قواعد خسارة الوزن بالرجيم العكسي

يمكن خسارة الوزن وحرق الدهون باتباع الرجيم العكسي من خلال تطبيق عدد من القواعد السهلة.
-    من أجل نحت الجسم من خلال هذا الرجيم يجب قلب محتوى الوجبات الرئيسية. ولذلك يتم تناول طعام العشاء في الصباح والعكس صحيح.
-    عند تطبيقه يتم في الصباح تناول البروتينات مثل البيض والسمك واللحوم، اضافة إلى حصة من الجبنة والقليل من الخبز والنشويات والخضار والفواكه.
-    من اجل التخلص من الوزن الزائد ينصح بتناول وجبة غداء صحية ومتوازنة ولا تحتوي على الأطعمة الجاهزة والمصنعة والغنية بالدهون. ومن المهم ان تضاف إلى الأطباق مكونات مفيدة مثل زيت الزيتون والثوم وعصير الليمون والنشويات واللحوم الحمراء.  
-    في المساء يمكن تناول كوب من حبوب الفطور غير المصنعة والخالية من السكر مثل الشوفان او البذور المختلطة. فهذا يساعد على نسف الدهون لأن العشاء يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. لكن من اجل خسارة الوزن بفعالية من خلال الرجيم العكسي، الأفضل تناول الفطور قبل الساعة 9 صباحاً والعشاء قبل الـ7 مساء.  
-    لزيادة فعالية هذا الرجيم يجب الحرص على شرب كمية كافية من الماء خلال النهار مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

رجيم عكسي 2
 

اقرئي ايضا

حرق الدهون ونحت الجسم بكريم القهوة

 

نتائج خسارة الوزن بالرجيم العكسي

ابتكرت الرجيم العكسي لاستعادة الرشاقة وخصوصاً في مناطق الكرش والخاصريتن والأرداف اختصاصيتا التغذية الأميركييتان هايدي سكولنيك وتريسيا كونينغهام، وذلك في العام 2008. وتشير كونينغهام في كتابها The Reverse Diet الى انه يمكن من خلال اتباعه خسارة من 3 إلى 4 كيلوغرامات على الأقل شهرياً. وكشفت انها جربته وخسرت 60 كيلوغراماً في 9 أشهر فقط. ولهذا دعت كل من ترغب في خسارة الوزن الزائد الى اتباعه.

رجيم عكسي 3

خسارة الوزن في 3 أيام فقط

يمكن اتباع الرجيم العكسي وخسارة الوزن الزائد ومنع استعادته لوقت طويل في 3 ايام فقط.

اليوم الأول

الفطور: قطعة من لحم الحبش الخالي من الدهون وطبق صغير من المعكرونة الكاملة والقليل من الفاصوليا الخضراء المسلوقة وثمرة تفاح.
الغداء: طبق سلطة خضراء مع القليل من الأرز المطهو مع العدس وحبة برتقال.
العشاء: كوب من حبوب الفطور الخالية من السكر.

اليوم الثاني

الفطور: قطعة من لحم الدجاج الخالي من الدهون مع القليل من الأرز الكامل وسلطة جزر مبشور مع زيت الزيتون وثمرة من الموز.
الغداء: طبق خضار مشوية مع القليل من بذور الكينوا وثمرة تفاح.
العشاء: كوب من بذور الشوفان من دون سكر.

اليوم الثالث

الفطور: طبق سلطة سبانخ مع زيت الزيتون وعجة بالأعشاب وحبة برتقال.
الغداء: طبق كسكس وبضع حبات من العنب.
العشاء: عصيدة كينوا.  

رجيم عكسي 4

فوائد خسارة الوزن عن طريق الرجيم العكسي

تعتبر الحمية التي تعرف باسم الرجيم العكسي من الطرق التي تساعد على خسارة الوزن لوقت طويل. فالفطور الذي يتم تناوله خلال اتباعه يحد من الرغبة في أكل السكّريات وخصوصاً أثناء الفترة الفاصلة بين الوجبات. كذلك يساعد عشاء هذا الرجيم على حرق الدهون والحصول على بطن مسطح لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. ولهذا ينصح باعتماده كطريقة صحية لنحت القوام وخسارة الوزن الزائد من دون حرمان أو انزعاج.

 

اقرئي ايضا

رجيم الموز والماء الدافئ مفيد في حرق الدهون المتراكمة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات رجيم