علاج Invisalign يساعدكم على الابتسام أكثر

علاج Invisalign يساعدكم على الابتسام أكثر

علاج Invisalign يساعدكم على الابتسام أكثر

علاج Invisalign يساعدكم على الابتسام أكثر

الدكتور حسن الغنيم

أتشعرون بالاستياء قليلاً وضعف احترام الذات؟ ربما تحتاجون إذاً للابتسام أكثر. إن الابتسامة تعمل ببساطة على تنشيط عملية تحرير "البيبتيدات العصبية" المسؤولة عن المزاج الجيد، والتي تقوم بدورها بنقل الرسائل عبر أجزاء الجسم بأكمله عندما نشعر بالحزن أو السعادة أو الغضب. ويتم إطلاق الناقلات العصبية مثل "الدوبامين" و "الإندورفين" و "السيروتونين" في الدماغ عندما ترتسم الابتسامة على وجوهنا. وهي تسمح للجسم بالاسترخاء، وتعمل كمسكّن طبيعي للألم، وتمنحكم جرعة فورية من السعادة.
وفي المتوسط، يقول السعوديون البالغون إنهم يبتسمون حوالي 30 مرة في اليوم*، وهو أمر يميل إلى أن يكون طبيعياً بين شريحة البالغين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يميل الأطفال إلى الابتسام حوالي 400 مرة في اليوم. فإذا كان الابتسام جيداً جداً لرفاهيتنا، فلماذا لا يبدو أننا لا نبتسم بما فيه الكفاية؟
في الواقع، يبدو أننا لسنا سعداء جميعنا بمظهر ابتسامتنا. فقد كشفت الدراسة البحثية* التي أجرتها Invisalign، أن 26% فقط من السعوديين البالغين يصفون ابتسامتهم بأنها أكثر سماتهم الشخصية جاذبية. ويقول طبيب الأسنان البارز وعضو الجمعية السعودية لطب الأسنان، الدكتور حسن الغنيم، إن الابتسامة الجذابة تبدأ بالأسنان المستوية الصحية.
ويوضّح: "عندما يكون لدى شخص ما أسناناً غير منتظمة وغير صحية، أو إذا فقد أحد أسنانه، فإنه يحاول غالباً تجنّب الابتسام أو يقوم بتغطية فهمه. ويمكن أن تفسر لغة الجسد هذه من قبل الآخرين على أنها نوعاً من الخجل أو اللامبالاة. لكنها تعني أيضاً أن الدماغ يفتقد جرعة هامة من هرمون المزاج الجيد، "السيروتونين". لقد شهدنا بالفعل كيف تختلف الحياة كلياً من خلال تقويم الأسنان وتجميل الابتسامة. فكلما ابتسمت، كلما لمست تحسّناً أكثر في جودة حياتك".
ويؤكد الدكتور حسن إن الحفاظ على نظافة الفم هو أحد أهم الأمور التي يمكنك القيام بها من أجل ابتسامتك. كما أن البدء بذلك في سن مبكرة يؤثر إيجابياً في هذه الرحلة.
ويضيف: "إن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم، واستخدام الخيوط الطبية بانتظام يحافظ على صحة الأسنان، ويمكن أن يمنع تكوّن التجاويف. فهذه المشاكل لن تجعلك فقط تشعر بالحزن والاستياء نظراً لما تسببه من آلام، بل قد تؤدي إلى مشاكل تتعلّق باحترام الذات، والتي تتراكم لدى الطفل حتى مرحلة البلوغ". 

كيف يمكن للأساليب العلاجية مثل Invisalign أن تمنحكم ابتسامة جميلة؟

 

إن فوائد الأسنان المستوية واضحة. ففي حين أن بعض المحظوظين يتمتعون بأسنان مستوية بشكل طبيعي، ليس على الأشخاص من ذوي الأسنان غير المنتظمة أن يفقدوا نعمة الحصول على ابتسامة جميلة وصحية. ويمكن لأطباء الأسنان أن يساعدوا مرضاهم على تقويم أسنانهم وتحسين ابتسامتهم عبر أساليب علاجية مثل نظام Invisalign.
إن نظام Invisalign عبارة عن علاج تقويمي وغير مرئي، يعمل على تقويم الأسنان للبالغين واليافعين، والآن للمرضى الأصغر سناً ممن لديهم أسنان مختلطة منذ مرحلة مبكرة. ويتمتع النظام بآلية مخصّصة لتحريك الأسنان شيئاً فشيئاً، وتقويمها بلطف ودقة. وسواء كانت هناك حاجة إلى تحسين بسيط أو تعديل أكثر شمولاً، تعمل سلسلة التقويم الشفافة والمخصصة والقابلة للإزالة على تحريك الأسنان، أو تدويرها إذا لزم الأمر. وينُصح بوضع أدوات التقويم لمدة 22 ساعة في اليوم، وإزالتها للأكل أو الشرب، أو ممارسة الرياضة، والعزف على الأدوات الموسيقية، أو تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيوط الطبية. 
وبعد كل أسبوع أو أسبوعين، يتم وضع مجموعة جديدة من أدوات التقويم، بحيث تستمر في تحريك أسنانكم تدريجياً. 
وينجذب المرضى الذين يختارون علاج Invisalign إلى حقيقة أنه لا يعتمد على الدعائم المعدنية الضخمة لإعطائكم ابتسامة رائعة. ويمكن إزالة أدوات التقويم من Invisalign بسهولة، لذلك يمكنكم تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيوط الطبية بصورة مريحة وطبيعية. ومن الناحية الجمالية، يحد هذا أيضاً من تراكم البقع على الأسنان، حيث أنه أمر شائع مع الأقواس والدعائم المعدنية. 
وتستغرق متوسط الحالات العلاجية من 12 إلى 18 شهر مع ارتداء أدوات التقويم لمدة أسبوعين، ولكن العلاج يختلف اختلافاً كبيراً بحسب كل حالة على حدة. ولتحديد مدى ملاءمة علاج Invisalign لحالتكم، يتوجب على المرضى حجز استشارة مع طبيب أسنان أو أخصائي لتقويم الأسنان من Invisalign. كما يمكنهم إجراء اختبار Invisalign التقييمي على الإنترنت، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه يمكن فقط لأخصائي الأسنان المعتمد أن يخبركم بكل تأكيد ما إذا كان علاج Invisalign هو الخيار المناسب لكم أم لا.
التوافر - لمزيد من المعلومات أو لإيجاد طبيب مختص بالقرب منكم، يرجى زيارة 
https://www.invisalign.com.sa
 لمزيد من التفاصيل اضغطي هنا

 

اقرئي أيضاً: 

تصغير الانف من دون جراحة أمر ممكن

الميزوثيرابي للوجه: ما له وما عليه

علاجات تجميلية لبشرة أكثر شباباً بعيداً عن الجراحة

أضف تعليقا

المزيد من طب تجميلي

3
طب تجميلي
طرق لعلاج كلف الوجه وأهم أسبابه

يعد كلف الوجه من أكثر المشاكل المؤرقة التي تعاني منها شريحة كبيرة من السيدات، نتيج...

6
طب تجميلي
نصائح قبل الفيلرز

أصبحت حقن الفيلرز اليوم من ضروريّات، لا بلّ من أولويّات الجمال ولم تعد تقتصر فقط ع...

1
طب تجميلي
تشقير الحواجب بطريقة المايكروبلادينغ

يعتبر تشقير الحواجب امراً مهماً لأنه يساعد على منح الإشراق للوجه والنظرات. ويمكن ذ...

11
طب تجميلي
بعد عمليات تجميل الأنف...هكذا أصبحت النجمات!

اختلاف كبير حصل في ملامح نجمات العالم العربي لا سيما أنفهن، حيث اعترفن للجمهور بعم...

9
طب تجميلي
عملية رفع الحواجب

تعرف عملية رفع الحواجب باسم رفع الجبين ايضا، تعتمد تقنيتها على شد جلد الجزء الأمام...

1
طب تجميلي
علاج تساقط الشعر الوراثي لدى النساء

يخطئ البعض بالظن أن تساقط الشعر أو الصلع مشكلة تطال الرجال بالأكثرية الساحقة&...

7
طب تجميلي
دنيا بطمة بعد نفخ شفاهها بالفيلرز

شاهدي بالفيديو كيف أصبح شكل شفتي الفنانة المغربية دنيا بطمة الجديد؛ حيث شاركت جمهو...

1
طب تجميلي
تصغير الانف من دون جراحة أمر ممكن

يعتبر تصغير الأنف من أكثر الإجراءات الجمالية شعبيةً وطلباً لدى النساء حول العالم، ...

4
طب تجميلي
الميزوثيرابي للوجه: ما له وما عليه

الميزوثيرابي هي تقنية علاجية طوّرت في فرنسا في الخمسينيات من القرن الماضي. تقوم عل...