الميزوثيرابي للوجه: ما له وما عليه

الميزوثيرابي هي تقنية علاجية طوّرت في فرنسا في الخمسينيات من القرن الماضي. تقوم على حقن مواد في البشرة مباشرة، مثل العقاقير والفيتامينات أو علاجات طبيعيّة، يحدَّد استخدامها من قبل الطبيب المعالج وفق حالة المريض. تستخدم هنا البشرة بمثابة خزّان يتمّ ضخ فيه المادة العلاجية، من دون أن يتم تمريرها بالوسائل التقليديّة، أي من خلال الحقن بالأوعية الدمويّة، أو على مستوى الكبد، والكلى أو المعدة... إليك كلّ ما يجب أن تعرفيه عن هذه التقنية، وما لها وما عليها...


ما هو الميزوثيرابي للوجه؟


عبارة عن حقن كوكتيل من الفيتامينات، المعادن، حمض الهيالورونيك وحمض أمينيّ بشكل سطحيّ ولطيف إلى الطبقة الوسطى من بشرة الوجه. يعدّ هذا العلاج مناسباً أكثر للنساء اللّواتي يرغبن بشدّ وتجديد البشرة. يتضمّن دورة من الجلسات يحدّدها الطبيب وفقاً لبشرة السيّدة، وترهّل بشرة الوجه، الرقبة، اليدين والمنطقة المراد معالجتها.

فوائد الميزوثيرابي للوجه:


إليك أبرز فوائد علاج الميزوثيرابي للوجه:

ارتفاع تركيز الفيتامينات في الجلد

يعتمد الميزوثيرابي على ضخ العلاجات الغنية بالأحماض والفيتامينات إلى عمق البشرة، خلال جلسةٍ واحدة، للحصول على نتائج مُرضية وأكثر تطوراً من العلاجات التقليدية التي تعمل على تجديد البشرة وإضفاء الشباب والحيوية عليها.

 

 

الميزوثيرابي لإزالة التجاعيد

حين يبدو التعب على الوجه، وتظهر تلك الخطوط الرقيقة حول العينين، ينصح الخبراء بإجراء علاج الميزوثيرابي، وإصلاح البشرة بالفيتامينات، المعادن وحمض الهيالورونيك، التي تحقن مباشرة تحت الأدمة لتعيد ملء الخطوط، وتنعش البشرة وتضخّها بالطاقة، الحيويّة والبريق.

 

الميزوثيرابي  للحفاظ على رطوبة البشرة

يمكن ضخ مواد هادفة لعلاج وترطيب البشرة الجافّة، بواسطة تقنية حقن الميزوثيرابي لنتيجة سريعة. 

 

الميزوثيرابي لتفتيح البشرة 

لتفتيح بشرة الوجه يمكن استخدام كريمات التقشير والتفتيح، وفي حال لم تستجب البشرة لهذا العلاج، يمكن للطبيب أن يجري تقنيّة حِقن الميزوثيرابي الموضعيّة. 

 

الميزوثيرابي لشدُّ البشرة

يتميّز الميزوثيرابي بقدرة بسيطة على شد الوجه مع قدرته العالية في منح الوجه نضارة مميزة. تعاد جلسات الميزوثيرابي كل ثلاث أو 6 أشهر. وينصح باستعماله لكل سيدة تهدف إلى بشرة نضرة .

 

تجديد شباب الجلد

من الممكن استخدام الإبر المستخدمة في الميزوثيرابي، لضخ منتج أساسه البلازما عن طريق نشره على كامل الوجه، مع بعض الإبر التي يتمّ حقنها داخل الأدمة على مستوى أعمق في المناطق الأكثر تضرّراً. كما يمكن حقن التجاعيد مباشرةً لتحفيز ظاهرة التجدّد والترميم. 
 

زيادة إنتاج الكولاجين

الميزوثيرابي عبارة عن حقن فيتامينات ومواد آمنة أخرى أهمها DHMA، تحرض شدَّ الأنسجة ونمو النسيج وتراكيب الأدمة المختلفة، مثل تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنها تحسن من ملمس الجلد وشكله.

إقرئي أيضاً: تقنية ألثيرابي لشدّ البشرة

ازالة التصبّغات الجلدية والكلف


تعمل تقنية الميزوثيرابي على توحيد لون البشرة ولون بشرة الوجه خاصة، كما وتزيل التصبّغات الجلدية الناتجة عن الكلف وحروق الشمس.

معالجة مسامات الوجه الواسعة
تقلل حقن الميزوثيرابي حجم مسام الوجه الذي يسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة، مما يفقدها نضارتها ونقاوتها.

 

 

معالجة آثار حبّ الشباب


تعالج تقنية الميزوثيرابي آثار الحبوب والبثور وتحسّن مظهر البشرة، خصوصاً وأن حب الشباب يترك آثاراً مزعجة يصعب التخلّص منها بالعلاجات التقليدية.

إقرئي أيضاً: حقن الفيلر... ماذا تعرفين عنها؟

 

مخاطر الميزوثيرابي للوجه:

سيعاني الشخص المعالج بحقن الميزوثيرابي بعوارض جانبية، منها انتفاخ الوجه وتورمه، ظهور الكدمات، الإحساس بالألم، الإصابة بالتهابات ميكروبية، تفاعلات تحسّسية، وغير ذلك...

 

الشعور بالغثيان أو الحساسية أو الألم

قد يصاحب الحقن بعض الألم في الوجه أثناء جلسة الحقن وبعدها، لذا يستخدم البنج الموضعي في بعض الحالات. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص الطالب العلاج يعاني أصلاً من اضطراب معويّ ما، مثل الشعور بالغثيان وحساسيّة ما من تناول عقاقير معيّنة، عليه أن يطلع الطبيب على مشكلته قبل إجراء أي تقنيّة تجميليّة مثل الميزوثيرابي.

احمرار في الجلد

قد يحدث احمرار على مستوى المنطقة المعالجة بالحقن، ولكن هذا الإحمرار من المرجّح أن يكون آنياً ويزول بسرعة.

حدوث تورمات

يمكن أن يعاني الشخص المعالج من تورّم وانتفاخ مزعجين وواضحين للعين، نتيجة الحقن المباشر في الوجه.

تشققات الجلد

في حال علاج تشقّقات الجلد، لا يمكن الحصول على نتيجة مرضية بحقن الميزوثيرابي، إلا إذا كان الإجراء على مستوى الطبقات العلوية للجلد.

الإصابة بالعدوى

سجّل في السنوات الثلاثين الماضية عدداً (يتضاءل مع تقدّم السنوات) من المصابين بعدوى وإلتهابات جرّاء الاستخدام المتكرّر للحقن في الجلسة الواحدة، أو الجلسات المتتالية، خصوصاً إذا لم يكن المنتج أو الحقن المستخدمة من مصدر آمن. 
 

الإسهال

في حال تمّ تنظيف مسدس حقن الميزوثيرابي بمياه غير نقيّة، أو لم يتمّ تطهيره وفق الشروط الصحيّة السليمة، يمكن للمشخص المعالج أن يصاب بحالة إسهال شديدة، مع خطر حدوث آثار تشوّهات على البشرة. 

تفاعلات جلدية شديدة الحساسية

يسبّب الميزوثيرابي تهيج البشرة، وبعض الالتهابات الجلدية البسيطة، إلا أن حقن الميزوثيرابي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب فتعالجه تلقائياً. كما يمكن أن تحدث بعض المشاكل في الكبد، ولكنّها نادرة الحدوث وقد تكون بسبب استخدام مواد ضارة في تركيبة الميزوثيرابي.

 

حدوث جروح في مناطق حقن الميزوثيرابي 

سيعاني الشخص المعالج بالميزوثيرابي من ظهور علامات وكدمات، حيث ستظهر على الوجه نقاط أو آثار لوخزات الإبر، وأحياناً يحدث نزيف خفيف تحت الجلد.


إقرئي أيضاً: ما يجب معرفته عن علاج تجاعيد الوجه

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي