ماسكات تعيد الحيوية للشعر المصبوغ قبل العيد

يحتاج الشعر المصبوغ إلى الكثير من العناية للحفاظ على لونه مشرقاً وحيويّاً وعلى صحّته بعد استخدام الصبغات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة مضرّة.

إلى استخدام مستحضرات العناية الخاصّة بالشعر المصبوغ من شامبو وبلسم، ينصح خبراء العناية بالشعر باللّجوء إلى الماسكات الطبيعيّة التي تعمل مكوّناتها على ترطيب الشعر المصبوغ، حماية لونه، وعلاج تلفه أو الضرر الذي تلحقه به صبغات الشعر.

قائمة طويلة من الماسكات التي تفي بهذا الغرض، هذه بعض منها:

- ماسك الأفوكادو والموز لعلاج الشعر الجاف


يحتوي الأفوكادو على دهون الصحيّة، فيتامينات وبروتينات التي تساعد بفعاليّة كبرى في علاج الشعر المتضرّر والجافّ، كما يعيد للشعر لمعانه لاحتوائه على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة التي تعالج القشرة أيضاً. بدوره الموز يحتوي على فيتامين C، E، Ag و Bg ، إضافة إلى مجموعة من المعادن، كالزنك، المنغنيز والبوتاسيوم التي تعمل على تقوية الشعر من جذوره، تليينه، حمايته من التقصّف والتكسّر.

المكوّنات:
• ½ حبّة كبيرة من الأفوكادو.
• ثمرة من الموز

يهرس الأفوكادو والموز جيّداً ويوزّع المزيج على شعر رطب بواسطة فرشاة مناسبة. يترك لـ 45 قبل الغسل بالماء البارد.
لنتائج أفضل وأسرع، يواظب على اعتماد هذا الماسك 3 مرّات على الأقلّ قبل العيد.



- ماسك صفار البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر


يحسّن صفار البيض من ملمس ولمعان الشعر بوقتٍ قصير لاحتوائه على نسب عالية على فيتامين D الذي يعمل مع فيتامين A، E و B12، الكبريت، البيوتين والبروتين على تغذية وتقوية بصيلات الشعر، تضاعف من نموّها وكثافتها، تمنع تساقطها وتحميها من العوامل البيئيّة المختلفة. أمّا زيت الزيتون يعالج الشعر التالف، يرطّبه ويحميه من الجذور الحرّة المسبّبة للشيب زذلك بفضل احتوائه على نسب عالية من مضادّات الأكسدة وفيتامين E، بدوره الزبادي، يرطّب الشعر، يمنع تساقطه ويعالج القشرة لاحتوائه على حمض اللبنيك، الزنك وفيتامينات B.

 

شاهدي أيضا : 


 

المكوّنات:
• صفار بيضة
• 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
• ملعقتا طعام من الزبادي.
يخفق صفار البيض في وعاء صغير لمدّة دقيقة، ثمّ يضاف زيت الزيتون والزبادي مع التقليب المستمرّ. يوزّع المزيج على الشعر بعد تقسيمه إلى عدّة أجزاء وعلى فروة الرأس. يغطّى الرأس بمنشفة دافئة لمدّة ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.
يكرّر الماسك 3 مرّات على الأقلّ قبل العيد.



- ماسك زيت الزيتون والزبادي

 

 

المكوّنات:
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• كوب كبير من الزبادي.
يخلط المكوّنان لبضع دقائق للحصول على مزيج بقوام ليّن. تؤخذ كميّة منه وتدلّك به فروة الرأس لمدّة 3 دقائق، ثمّتوزّع البقيّة على جميع خصلات الشعر. يترك الماسك لـ 40 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالماء والشامبو.

أضف تعليقا