افضل زيوت لا غنى عنها لحماية الشعر المصبوغ

بالرغم من احتياج الشعر المصبوغ عناية خاصة لمنع تقصف الخصل وتلف الشعر، إلا أن الكثيرات يتغافلن القيام بهذه الخطوة حتى في حال الصبغ الشهري المتواصل.

لهذا السبب، كان من الضروري علينا إفادتكِ سيدتي بأفضل الزيوت الطبيعية المغذية التي يجب عليكِ استخدامها؛ حفاظًا على بقاء خصل الشعر في حالتها الجيدة.

-زيت جوز الهند
يُعد من أفضل أنواع الزيوت التي يُمكنكِ استخدامها في هذه الحالة؛ وذلك نظرًا لأنه يعمل على تحفّيز نمو الشعر بسرعة، مرورًا بزيادة قوة أطرافه، ترطيب الشعر بشكل صحيح، وصولًا في النهاية لحمايته من الفطريات.

 


 

زيت جوز الهند 

 

لذلك ننصحكِ الاستعانة به في تدليكِ لفروة الرأس مدة لا تقل عن 10 دقائق، بل وتكرار هذه الخطوة مرتين في الإسبوع؛ ضمانًا لتغذية الخصل والحفاظ على اللون المصبوغ قدر المستطاع.

-زيت السمسم
لا غنى عن هذا النوع لاستعادة اللمعان الصحي للشعر المصبوغ إثر التعرض للمواد الكيميائية المضرة.

 

شاهدي أيضًا :  


 

ضيفي إلى ذلك أن هذا النوع من الزيوت يتميز بقدرة امتصاص عالية للشعر، يساعدكِ على تجديد وإنعاش الشعر التالف من خلال تغذية جذور وفروة الرأس بعمق، كما يحمي خُصلكِ من التكسر وبذلك يُحقق التغذية من الجذور حتى الأطراف.

-زيت الأفوكادو
أما هذا الزيت فيلعب دورًا هامًا في إصلاح الخصل التالفة والمتضررة، كما أنه يقضي تمامًا على قشرة فروة الرأس المزعجة.
وفي حالة جفاف الخصل، يساهم في تعزيز الرطوبة وذلك باحتوائه على الفيتامين ب الذي بدوره يغذّي الشعر ويزوّده بالمغذيات التي تعيد للشعر لمعانه وصحّته.

-زيت الزيتون
تأتي أهمية استخدام هذا الزيت بالنسبة للنساء اللاتي يتعرضن للصبغة بشكل شهري، حيث أنه يحتوي على أهم الدهون الرئيسية للشعر ومضادات الأكسدة، مما يساعد على إزالة السموم من فروة الرأس والشعر، بل وحمايته من التساقط والتقصّف اللذان يزدادن بشكل عام في هذه الحالة.

 


 

زيت الزيتون 

 

ملحوظة: يمكن أن تتسبب أشعة الشمس القوية في أن يصبح لون الشعر خافت وغير حيوي عقب عملية الصبغ، لذا حاولي رش شعرك بزيت الشعر الذي يحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس، كما أن ارتداء القبعة يعتبر بديلًا ذكيًا في هذه الحالة أيضًا.

أضف تعليقا