زيوت أساسية تخفي تجاعيد الوجه تعرفي على طريقة استخدامها الصحيحة

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، فإن الخيارات لا حصر لها. ومع ذلك، تظل المنتجات الطبيعية صاحبة التأثير المضمون والآمن، خاصة الزيوت الأساسية.

أغلب الزيوت الطبيعية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه الواضحة وحتى الخطوط الدقيقة. ولكن أي من هذه الزيوت يعد الأفضل لاستعادة شبابكِ؟

 

1-زيت الرمان


زيت بذور الرمان هو أحد مضادات الأكسدة الموضعية القوية للغاية. إنه غني بالمكونات الفعالة التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، كذلك مضادة للميكروبات. يشجع زيت الرمان في تجديد البشرة (الطبقة العليا من جلدكِ) عن طريق تحفيز الخلايا القرنية (خلايا البشرة التي تنتج الكيراتين). كما أنه يعزز مرونة بشرتكِ والبروتينات التي تحافظ على شبابها. أخيراً يعد زيت الرمان واحد من الزيوت الطبيعية التي لها خصائص تحمي البشرة من يمكن أن تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية المسببة للشيخوخة.

 

زيوت لازالة التجاعيد
 

 

2. زيت الليمون


زيت الليمون أيضاً غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من التأكسد عن طريق تحييد الجذور الحرة، كما أنها يحتوي على حمض الأسكوربيك ، ألفا .
توكوفيرول وهي عناصر مضادة للشيخوخة،



3. زيت الروزماري


يحتوي زيت إكليل الجبل أو ما يعرف بالروزماري، على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها أن تعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما. كما أنه جيد للحفاظ شباب البشرة لأنه يمنع تلف الخلايا المسؤول عن الشيخوخة.


كيفية استخدام الزيوت الأساسية لمكافحة التجاعيد


قبل تطبيق أي زيت أساسي على وجهكِ ، تحتاجي إلى تخفيفه باستخدام زيت ناقل. الزيوت الأساسية هي أنقى أشكال الزيوت ويمكن أن تهيج بشرتكِ عند تطبيقها مباشرة. تساعد زيوت الناقلة في تقليل كثافة الزيوت الأساسية. يمكنك استخدام زيوت الناقلة التالية لخلط الزيوت الأساسية:

زيت الجوجوبا
زيت الأفوكادو
زيت اللوز
زيت بذور العنب
زيت المشمش

 

شاهدي أيضا : 

 

 

اختاري الزيت الناقل واتبعي الخطوات التالية:


اخلطي الزيت الحامل والزيوت الأساسية في زجاجة.
استخدمي 10 قطرات من الزيت الأساسي لكل 5 مل (حوالي ملعقة صغيرة) من الزيت الحامل.
استخدمي المزيج مرتين يوميًا على وجهك.
لتحققي الأمان، قومي بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل تطبيق الزيت على وجهكِ. ضع قطرة واحدة من خليط الزيت على مساحة صغيرة من الجلد من داخل المرفق. انتظري لمدة 24 ساعة على الأقل. إذا لم تظهر أي ردود فعل ، فيمكنكِ استخدام خليط الزيت على بشرتكِ.
المخلص:

أضف تعليقا