نصائح تقلل إفراز الزيوت في المنطقة T من الوجه

من المشكلات الشائعة للبشرة هي زيادة إفراز الزيوت في منطقة الجبهة و الأنف أو ما تعرف باسم منطقة حرف “T”. تظهر هذه المشكلة خصيصاً لدى الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية.

تتسبب هذه الزيوت في ظهور الرؤوس السوداء والبثور بسبب امتزاج الأتربة مع الزيوت، تملأ مسام الجلد وتسبب انسدادها.

تقع هذه المشكلة لأن منطقة T أي الجبهة إلى منطقة الأنف ، تحتوي على أقصى قدر من الغدد الدهنية الموجودة في الوجه. تتأثر الغدد الدهنية إما بالهرمونات أو اضطرابات المعدة أو الظروف الجوية القاسية أو التلوث، كما أن جلد الأنف هو الأشد تضررا ويفرز معظم كمية الزيوت طوال الوقت.

كيفية التخلص من الزيوت الصادرة من منطقة T بشكل طبيعي:

1. تنظيف المسام. يمكن أن يتم ذلك باستخدام منظفات الوجه عالية الجودة والمخصصة للبشرة الدهنية. أما الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد على مدار العام ولا تظهر الزيوت على المنطقة T إلا خلال فصل الصيف ، يمكنهم التبديل بين منظفات البشرة الدهنية خلال فصل الصيف ثم العودة مرة أخرى إلى منظفات الوجه الجاف خلال أوقات أخرى من العام.

 

العناية بالبشرة الدهنية

التونر اليومي 

 

2. يمكنك استخدام مزيج من عجينة خشب الصندل والدقيق بكميات متساوية في الماء العادي واستخدامه كغسول طبيعي للتحكم في كمية الزيوت الصادرة من الوجه.

3. اغسلي وجهكِ على الأقل 3-4 مرات في اليوم خاصة بعد الاستيقاظ من النوم لأنه أثناء نومك يفرز جسمكِ الزيوت بكميات أكبر، وخاصة منطقة T . إذا كان غسل الوجه 3-4 مرات لا يساعد الأشخاص ذوي البشرة الدهنية المفرطة ، فيجب أن تزيد إلى 6-8 مرات.

3. استخدمي مواد منعشة مثل بخاخات ماء الورد التي يمكن حملها بسهولة. أو يمكنكِ خلط 4 قطرات زيت النعناع مع ثلث كوب من الماء واستخدامه كتونر للتحكم في زيوت الوجه من خلال مسح الوجه بقطنة مبللة بهذا المزيج.

4. يمكن أن يساعد الليمون في التحكم في إفراز الزيوت، بعد استخدام التونر اليومي، قومي بصب بضع قطرات من أي فاكهة تحتوي على حامض الستريك ، مثل الليمون أوالبرتقالي ، على قطعة من القطن ومسح المنطقة T لمدة 1-2 دقيقة.

5. الخل يمكن أن يساعد أيضا في السيطرة على الزيوت الصادرة من منطقة T. صبي بضع قطرات من الخل على القطن و امسحي هذه المنطقة جيداً. اتركيه لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ثم قومي بتنظيف بشرتكِ.

6. التقشير يساعد على التحكم في الزيوت والحفاظ على نظافة المسام. ويفضل هنا استخدام المقشرات المخصصة للبشرة حتى لا يأتي بنتيجة عكسية.

 

شاهدي أيضا : 


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة