قهوتك تودّع المطبخ وتقتحم عالم الجمال

هل تظنّين بأنّ القهوة وُجدت لتعديل مزاجكِ في الصباح فقط؟ إذاً أنتِ مخطئة. بإمكانكِ استغلال هذه الحبيبات الجميلة للحصول على بشرة رطبة وشعر صحّي بينما تحتفظين بكريمات التجميل على الرفّ. إليكِ طرق استخدام القهوة في الجمال:

 

قشّري بشرتكِ طبيعيّاً باستخدام القهوة:

 

بودرة القهوة هي المقشّر الأكثر مثاليّة لجمال بشرة جسمكِ، فكلّ ما عليكِ فعله استخدام حفنة من القهوة لتقشير كامل الجسم بدلاً من المقشّرات الصناعيّة، ولأنّ القهوة مادّة طبيعيّة ولطيفة على البشرة فبإمكانكِ تقشير وجهكِ بها أيضاً.

 

هل تعانين من تشقّق الأقدام وجفافها؟ القهوة هي الحلّ

 

امزجي حفنة من القهوة مع زيت جوز الهند ورشّة من الفانيلا وتخلّصي من الأقدام الجافّة والمتشقّقة.

 

في هذه الحالة كلّ ما عليكِ فعله هو نقع أقدامكِ في الماء والصابون لفترة من الزمن، دلّكيهما بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ اشطفيهما بالماء الدافئ.

 

والنتيجة سوف تحصلين على قدمين رطبتين وناعمتين كالأطفال!

 

لماذا يحتاج شعركِ للصبغة مع وجود القهوة

 

هل تلاحظين بأنّ لون شعركِ قد أصبح باهتاً ولا تريدين إنفاق المال على صبغات الشعر؟ إذاً قومي بصنع عجينة بمزج القهوة مع كمّية من الماء، اخلطيها جيّداً حتى تتكوّن العجينة. وبمجرّد أن تغسلي شعركِ بالشامبو أضيفي العجينة لشعركِ واتركيها فترة قصيرة قبل غسلها.
بعد هذه الخلطة ستعود الحيويّة للون شعركِ.

 

تخلّصي من انتفاخ العينين مع القهوة

 

ضعي القليل من القهوة تحت عينيكِ مكان الانتفاخ وعلى جفنيكِ لفترة فيما تقومين بالاسترخاء في الماء الساخن في الحمّام أو خلال قيامكِ لأيّ نشاط داخل المنزل.

 

نتائج باهرة ستكون بانتظاركِ بعد مرور 30 - 60 دقيقة على وضعكِ للقهوة، وستلاحظين اختفاء الانتفاخ وحصولكِ على عينين جذّابتين ملئيتين بالحيويّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة