احذري الاستخدامات الخاطئة للماسكات

تعتقد كثير من النساء أنّ مجرد استخدامها لخلطة سمعت عنها أنها قد تنجح بتحقيق النتيجة المرجوة من وراء استخدامها، ولا تخلو جلسة نسائية من نصيحة باستخدام خلطة دون أن تدرك المرأة أنّ لاستخدامها قواعد وأصول يجب أن تعرفها حتى لا تقع ضحية تسرعها باستخدامها مما يكون له نتيجة سلبية عليها، وفي السطور التالية نطلعك سيدتي على بعض تلك الأخطاء حتى تتجنبي الوقوع فيها:

 

الخميرة:

معروف أنّ الخميرة بفوائدها للبشرة سواءً للحصول على بشرة ناعمة أو مشدودة خصوصًا لذوي البشرة الدهنية حيث تعالج الحبوب التي تظهر على البشرة لكن استخدامها بطريقة خاطئة قد تكون سببًا لظهور الحبوب. خصوصًا إذا تم استخدامها بدون منتجات الألبان. ويمكن إضافة ماء الورد فقط لتحقيق النتيجة المرجوة منها واستخدام الخميرة مع منتجات الألبان مناسب لكل أنواع البشرة.

 

العسل:

العسل من أكثر علاجات البشرة استخدامًا لكن استخدامه الخاطئ كأن يوضع فقط على البشرة قد تكون له عواقب وخيمة، وإن لم تكن لحظية فبعدما تدهني بشرتك بالعسل ستشعرين بأنّ بشرتك مشدودة لكن بعد فترة ستترهل بشرتك، وتظهر عليها التجاعيد بسرعة والاستخدامات الصحيحة للعسل.

1. يستخدم مع الحناء البيضاء وماء الورد.

2. يستخدم مع الزبادي.

 

الليمون:

ممنوع منعًا باتًا استخدام الليمون بدون إضافات، ويستخدم إما مع الجلسرين أو الفازلين أو الزيوت الأخرى؛ لأنّ استخدام الليمون بدون إضافات قد يسبب اسوداد للبشرة وتقشيرها واحمرارها.

 

استخدام الزيوت :

بالنسبة لاستخدام الزيوت زىت جنين القمح زيت اللوز وزيت الزيتون وغيرها استخدامها لبشرتك بدون إضافات مسموح لكن لبشرة وجهك احذري من استخدامها خصوصًا إذا كانت بشرتك دهنية فقد يسبب سد المسام الخاصة بالبشرة. ويجب وضع أي كريم مرطب معه على أن يكون مناسبًا لبشرتك، والطريقة أن تأخذي ربع معلقة صغيرة من نوع الزيت الذي تريدين استخدامه وتضعيه مع الكريم وتخلطيه جيدًا ثم تضعيه على بشرتك بعد تنظيفها جيدًا.

 

كريم جليسوليد وأصحاب البشرة الدهنية:

كريم جليسوليد يساعد على تبييض البشرة وترطيبها خصوصًا لليدين لكن التحذير هنا لأصحاب البشرة الدهنية، لأنّ استخدامه لذوي البشرة الدهنية قد يكون مضرًا كونه يحتوي على نسبة دهون عالية.

 

الأسبرين:

معروف أنّ الأسبرين يقضي على حب الشباب، لكن الأسبرين يجب خلطه مع أي ماسك وألا يزيد بقاؤه على البشرة عن عشر دقائق فقط، وأفضل استخدام له مع الزبادي.

 

الاستخدام الخاطئ للماسكات بصفة عامة :

بصفة عامة اتبعي النصائح التالية للحصول على فائدة من الماسكات:

1. تنظيف البشرة .

2. تقشير البشرة بمقشر خفيف (مثلًا مقشر زيت الزيتون والسكر والملح).

3. اعملي حمام بخار كي تتفتح المسام وتستطيع أن تستقبل المواد إلى داخلها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة