طرق التخلص من التدخين في رمضان

يعد رمضان فرصة للتخلص من التدخين، أطعمة عديدة تساعدك على الشفاء بعد الإقلاع عن التدخين وإزالة السموم من جسمك، احرصي على تواجدها على مائدة رمضان.. إليك أبرزها:

1. عصير الجزر.. يساعد على التخلص من السموم من جسمك؛ لغناه بالفيتامينات A وC وK وB التي من شأنها إصلاح جسمك وشفاؤه من الآثار المدمرة للتدخين.

2. السبانخ.. يساعد أيضًا كليتيك على إزالة السموم من دمك، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك؛ مما سيساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في السجائر، كما أن كاروتينات الموجودة في السبانخ مفيدة بشكل خاص للمدخنين؛ لأن تناولها بانتظام أثبت أنه يقلل من حالات الإصابة بالسرطان.

 

3. القرنبيط.. يعمل على تطهير رئتيك من العديد من المواد السامة، بما في ذلك النيكوتين، كما أنه غني بمادة تدعى السلفورافان والتي تساعد على شفاء الرئتين.

4. القرفة.. مضغ قطعة صغيرة من القرفة، يساعد على التخلص من الرغبة الشديدة في الحصول على سيجارة.

5. الزنجبيل.. مضغ الزنجبيل بين الإفطار والسحور، يساعد على كبح جماحك للسجائر بعد الإفطار في رمضان، فقط قومي بطحن قطعة من الزنجبيل وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر عليها واستهلكيها على الفور، هذا سيساعدك على مقاومة شهيتك للتدخين، يمكن أن يطهر المخاط في الرئتين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تتخلص من السموم الناتجة عن التدخين.

 

6. الشوكولاتة.. إن تناول الشوكولاتة يساعد كثيرًا عندما تكون لديك الرغبة في التدخين، تأكدي من تناول الشوكولاتة الداكنة؛ لأن هذا هو الأفضل لك إذا كنت تحاولين الإقلاع عن التدخين؛ مقارنةً بشوكولاتة الحليب.

7. الفواكه الجافة.. لا غنى عن تناول الفواكه المجففة في رمضان، وخاصة لمن يريدون الإقلاع عن التدخين، رائحة الفواكه الجافة يمكن أن تقلل من شغفك بالتدخين، أيضًا، إن تناولها ومضغها عندما تتوقين إلى سيجارة سيساعدك على الإقلاع عن التدخين.

أضف تعليقا