الفواكه المجففة غذاء رمضاني للبشرة

الفواكه المجفّفة أو ما يعرف في بعض البلدان العربية بالياميش من الأصناف التي يمكن الاستغناء عنها على الموائد الرمضانيّة. المشمش، الزبيب، القراصيا، التين وكذلك البلح، جميعها مكوّنات طبيعيّة فوائدها لا يمكن أن تحصى لصحّة الجسم، ولكن ما هو مجهول لدى البعض فوائدها للبشرة كقناع طبيعيّ يخلّصها من العديد من المشاكل، خاصّة في رمضان، إذْ تتأثّر بحرمان الجسم من السوائل والغذاء لساعات طويلة، الإجهاد وكذلك الوجبات الرمضانيّة المعهودة التي عادة ما تكون دسمة وتفتقد إلى العناصر الغذائيّة الهامّة التي تحتاجها البشرة، فهذه الأقنعة سيّدتي من شأنها أن تكون غذاءً تستعيض به عمّا ينقصها.

قناع القراصيا للبشرة المجهدة:

اغلي حبّتين من القراصيا في القليل من الماء واهرسيهما عندما تنضجان، أضيفي ملعقة من حليب البودرة وأخرى من العسل. اخلطي المزيج جيّداً ومن ثمّ وزّعيه على وجهك لمدّة 10 دقائق كحدٍّ أقصى واغسليه بالماء الفاتر. ضعي مكعّباً من الثلج في خرقة من القماش ومرّريه على الوجه لإغلاق المسامّ. خرقة القماش ضروريّة كي لا تحرق برودة الثلج البشرة.

شاهدي أيضًا : 



قناع المشمش لترطيب البشرة:

أضيفي 3 ثمرات من المشمش المجفّف إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقلبي المزيج جيّداً. طبّقي القناع على بشرتكِ واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء البارد وسوف تلاحظين كيف أصبحت بشرتكِ ناعمة.

قناع البلح لتنظيف وتفتيح البشرة

انقعي 3 ثمرات من البلح في الحليب لمدّة 3 ساعات حتى تصبح ليّنة، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لـ 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ .

أضف تعليقا