بالصور: "خمسة ونص" يواجه صحيفة لبنانية تتهمه بالسطو عليها

 على الرغم من مرور 15 حلقة على انطلاق مسلسل "خمسة ونص" لأبطاله نادين نجيم، قصي خولي، معتصم نهار، رفيق علي أحمد ورولا حمادة، نشرت جريدة "الأخبار" اللبنانية، مقالاً قاسي اللهجة، اتهمت فيه المسلسل بالسطو على أحد أعدادها، لتمرير مشهد اهتمام الصحافة بعلاقة الطبيبة بابن السياسي.

وتحت عنوان "جريدة الاختيار تهديكم السلام"، جاء في المقال "الأدوات الملفتة للمخرج فيليب أسمر جعلته يختار نشر الفضيحة المدوّية التي يقوم عليها مسلسله الأسطوري على الصفحة الأولى من جريدة لبنانية اسمها "الاختيار". وهو فعلياً لم يطلب من فني الغرافيك العامل تحت إمرته، ووفقاً لرؤيته الإبداعية المجلجلة، سوى العبث بأحد أعداد "الأخبار" و"تسقيط" صورة نجمي "أحلامنا القادمة" مع تعتيم على بقية العناوين والصور".

ولمّحت الصحيفة إلى أنّ بإمكانها اللجوء إلى القضاء لكنّها فضلت المهادنة، وجاء في المقال "لو افترضنا حسن النيّة، ونحّينا فكرة اتخّاذ سلوك قانوني بحق هذا الغمز الإعلامي الوضيع والاتهام الوقح، أليس جديراً القول إنّه حتى في حال انعدام الموهبة كلّياً، فإن أي مادة تطلق على نفسها اسم فن، ولو كان استهلاكياً، أن يكون القائمون عليها أو بعضهم حتى لا نكبّر الطموح، ممتثلاً الحد الأدنى من الوعي والنضج والمعرفة والإطّلاع بعيداً عن التقليد والببغائية، عساه يجرّب حظّه بشيء من الإبداع".

وكان المسلسل قد وقع هذا العام في مشكلة مشابهة، عندما عرض مشهداً من مسلسل "الهيبة" سخرت منه إحدى الممثلات واصفةً إياه بالتافه، وهو ما برّرته شركة "الصباح" المنتج للعمل، بأنّ الغاية كانت استخدام مسلسل من إنتاجها، لأنها تملك حقوقه، إلا أنّ المخرج لم يقدّر الوضع جيداً وجاء المشهد وكأنّه تصفية حسابات بين مسلسلين للشركة نفسها.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان