نصائح للعناية الصحيحة بالبشرة قبل العيد

أيام وينتهي شهر رمضان ويحل عيد الفطر المبارك، إليك عادات خاطئة كثيرة تقومين بها تؤذي بشرتك وتتسبب في ظهور الحبوب والبثور وانسداد المسام، توقفي عنها الآن، إليك أبرز تلك العادات لـتتوقفي عنها الآن لصحة بشرتك.

1 - يعد التطهير المفرط أمرًا سيئًا للبشرة، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للملوثات والبكتيريا.

2 - عدم استخدام واقٍ من الشمس، في كثير من الأحيان يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس أن تُحدث الكثير من الضرر للجلد إذا عرضت بشرتك بشكل مفرط دون حماية، فهناك فرصة كبيرة للظهور المبكر للشيخوخة.

3. ترطيب الوجه وإهمال الصدر والعنق... يظهر علامات الشيخوخة أسرع.

4. النوم مع المكياج بعد يوم طويل في العمل، ولكن إذا أصبحت هذه العادة، فقد حان الوقت للتوقف عن هذه العادة السيئة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

5. تتعرض بشرتنا للتلوث والأوساخ والزيوت وكلها تتراكم على سطح الجلد، مما يجعل من الصعب على الجلد التنفس، في المقابل أنت لا تقومين بتنظيف بشرتك جيدًا قبل النوم، مما يتسبب في إصابتك بحب الشباب والرؤوس السوداء.

6.عدم تنظيف هاتفك المحمول، يعد التحدث عبر الهاتف لساعات طويلة أمرًا سيئًا للجلد، لأن الهواتف المحمولة تعد أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور على جانب وجهك والفك والذقن تأكدي من تنظيف هاتفك بانتظام.

7. تطبيق مرطب أكثر من اللازم يفقد بشرتك قدرتها على ضبط نفسها في بيئات مختلفة، ستصبح بشرتك معتادة على المرطب.

للحصول على بشرة أكثر نضارة قبل العيد عليك البدء من الآن في العناية ببشرتك والحفاظ على صحتها، خاصة أن البشرة تفقد الكثير من الترطيب وتتعرض أكثر للجفاف طوال شهر رمضان.

أضف تعليقا