خلطات وطرق العناية بالشعر المصبوغ والمجعد طبيعياً

تتسبب الصبغة في تلف الشعر وتساقطه، وكثير من السيدات يتعرضن لأضرار الصبغات على شعورهن، والمعروف عن المرأة أنها تحب التجديد والتغيير في كل الأشياء الخاصة بها وما حولها، فهي تحلم بحياة متجددة، ومن أهم الأشياء التي تلجأ لتغييرها شعرها إما بقصه أو صبغه.

والشعر مثل البشرة فقد يكون جافاً أو دهنياً، وتعد مشكلة الشعر الدهني الأكثر شيوعاً بين أصحاب الشعر الناعم مقارنة بأصحاب الشعر المجعد، نظراً لأن خصلات الشعر الدهني تلتصق أكثر بفروة الرأس مما يجعل الشعر يبدو أكثر دهوناً، وصعب التمشيط.

ومن الضروري عدم الإفراط في غسل الشعر قدر الإمكان للحفاظ على استقرار مستوى إنتاج الزيوت داخل فروة الرأس والعناية بالشعر المصبوغ، ويفضل غسله مرة أو مرتين أسبوعياً.

وتقدم "الجميلة" مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ والمجعد وأيضاً الدهني.


خشب الصندل
يمكنك رش القليل من مسحوق خشب الصندل أو صودا الخبز على المناطق الدهنية من الشعر، واتركيها لمدة خمس دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.



الليمون
اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعملي ذلك الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو؛ حيث يحتوي الليمون على الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر.



ورق النعناع
اخلطي أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروز ماري ونصف كوب من الماء، ثم يغلي على نار متوسطة لمدة عشرين دقيقة، ثم تخلط ملعقتان كبيرتان من الخليط مع ربع كوب من الشامبو، وهو علاج فعال وبلسم ممتاز لعلاج الشعر الدهني.

 


الخل الأبيض
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء، ثم قومي بشطف الشعر.


خل التفاح
أضيفي نصف كوب من خل التفاح مع كوب ونصف من الماء البارد، ثم يستخدم المحلول لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو مباشرة، فهذا سوف يساعدك على العناية بالشعر المصبوغ والمجعد.

 

شاهدي أيضا

 

اقرأي أيضا

فوائد الشعير على الجسم والشعر وكيفية تحضيره 

أقوى المشروبات الطبيعية لتخسيس البطن سريعاً 

7 خلطات طبيعية بزيت المشمش لتكثيف مضاعف للشعر 

أضف تعليقا