أفضل ماسكات للشعر قبل العيد

الموز غني بالبوتاسيوم والدهون والفيتامينات، وهو علاج حقيقي للشعر بحد ذاته، فهو يضفي عليه المرونة والنعومة ويحد من مشاكل تساقط الشعر. إليكِ مجموعة خلطات بالموز رائعة للشعر.

 

 

قناع الموز واللبن الزبادي وزيت الزيتون وزيت يلانغ يلانغ الأساسي

ستجدين جميع مكونات هذا العلاج في مطبخك، ليس عليكِ إلا شراء  زيت يلانغ يلانغ الأساسي لأن له فوائد للشعر ورائحة رائعة. يمكنك استخدامه مرتين في الاسبوع فقط. فهو علاج فعّال بشكل خاص إذا كنت تنعّمين أو تلوّنين أو تجفّفين شعرك بالمجفف.

اللبن الزبادي مليء بالبروتينات والكالسيوم ويغذّي الشعر ويقويه. وإذا أتلفت شعرك عن طريق تجفيفه بالمجفف أو تنعيمه بالجهاز، يمكن للبن الزبادي المساعدة في إصلاحه.

زيت الزيتون له عدة مزايا (ترطيب وتغذية الشعر). ويسمح أيضاً بمكافحة قشرة الرأس ويحفّز نمو الشعر.

أخيراً، زيت يلانغ يلانغ الأساسي يضفي على الشعر الملوّن الجمال.

 

 

لاستخدام هذا العلاج:

 يكفي خلط موزة واحدة وثلاثة أرباع ملعقة من اللبن الزبادي وثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون و 6 قطرات من زيت يلانغ يلانغ الأساسي. أُخلطي المكونات إلى أن تحصلي على عجينه كريمية وضعيها على شعرك خصلة خصلة. أُتركيه 30 دقيقة ثم أُشطفي واغسلي الشعر بالشامبو العضوي اللطيف.

 

إقرئي أيضاً: علاجات للشعر من مطبخك

 

الموز واللبن الزبادي

قناع الموز للشعر يحد من تساقطه. أُهرسي حبة موز وقومي بإضافة ملعقة واحدة من اللبن وانشري هذا الخليط بالتساوي على شعرك. يُترك لمدة ساعة واحدة. إتبعي هذا العلاج المنزلي بانتظام لمدة شهر وسترين انخفاض كبير في فقدان الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فهو مغذّي مكثف لشعرك لمنحه لمعان متألق.

 

قناع الموز والعسل

 إذا كان شعرك مجعّداً، باهتاً ويعاني من قشرة الرأس، فالموز قد يوفي بالغرض بالنسبة لكِ. فقط إهرسي حبتين أو ثلاث من الموز وامزجهيا مع 2-3 ملاعق من العسل. بلّلي شعرك بالماء بحيث يكون رطباً قبل التطبيق وقومي بتدليك هذا المزيج على الجذور وفروة الرأس جيداً ولفّي شعرك بمنشفة أو قبعة الدشّ لضمان امتصاص شعرك لفوائد هذا القناع. ثم يغسل الشعر ويرطب كالمعتاد. العسل هو المنتج المفضل لدي للجمال الطبيعي، فهو غني بالفيتامينات ومضاد للأكسدة لذا فهو يرطب الشعر ويعطيه البريق. عيبه الوحيد أنه يسيل ولكنه فعّال حقاً.


 

الموز والأفوكادو وحليب جوز الهند

 للموز خصائص في تنعيم الشعر أيضاً. يُمزج لبّ الموز مع الأفوكادو وحليب جوز الهند ويُطبّق هذا الخليط على الشعر. يُترك لمدة 20 دقيقة. هذا القناع سيترك شعرك ناعماً.

أضف تعليقا