تنظيف البشرة فى المنزل بنتائج مضمونة

الوجه من أكثر المناطق عرضه للأتربة وأشعة الشمس الضارة، لذلك ينبغي علينا الاهتمام بتنظيف الوجه للتخلص من الأتربة والجلد الميت وتجديد خلايا البشرة والدورة الدموية، وإذا اعتدت سيدتي على تنظيف البشرة باستخدام المكونات الطبيعة نعدك بنتيجة مرضية من بشرة نقية خالية من الحبوب والرؤوس السوداء وغيرها من عيوب البشرة التي تزعجك، وإليك الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة في المنزل من دون الحاجة إلى مراكز التجميل.


وصفات لتنظيف البشرة في المنزل

 

وصفات مضمونة لتنظيف البشرة 


وصفة الفراولة والطحينة لتنظيف البشرة


المكونات:
ملعقة صغيرة من مربى الفراولة
ملعقة صغيرة من الطحينة السائلة
ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون
ملعقة صغيرة من السكر الخشن
طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي جميع المكونات في وعاء مناسب ما عدا السكر واخلطيها جيدًا، بعدها أضيفي السكر وقلبيها مرة واحدة، اغسلي البشرة جيدًا بالماء الدافئ قبل استخدام الخليط، وزعي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائرية واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، كرري استخدام الوصفة مرتين شهريًا للتخلص من شوائب البشرة وتنظيفها.


وصفة الحمص والكركم لتنظيف البشرة


المكونات:
ملعقة كبيرة من الحمص المجروش
ملعقة صغيرة من كركم الجسم
2 ملعقة كبيرة من الحليب
طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي جميع المكونات جيدًا في وعاء مناسب للحصول على خليط متماسك قليلاً، اغسلي البشرة جيدًا بالماء الدافئ قبل استخدام الخليط، بعدها وزعي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائرية واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، كرري استخدام الوصفة مرة كل 10 أيام.


وصفة اللبن الرائب والخيار لتنعيم وتنظيف البشرة


المكونات:
2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب
2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار
طريقة التطبيق:
امزجي اللبن الرائب مع عصير الخيار في وعاء مناسب واخلطيها جيدًا للحصول على مزيج متجانس، بعدها وزعي الخليط على الوجه مع التدليك واتركيه من 15: 20 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء البارد واحرصي على تكرار الوصفة مرة أسبوعيًا لتحصلي على نتائج مرضية.

أقرئي أيضا

أفضل الطرق المجربة لعلاج المسامات الواسعة

مكعبات الكركم لتنقية البشرة وتخليصها من الرؤوس السوداء

خلطة زبدة الشيا وفيتامين E لعلاج حبوب الوجه والرؤوس السوداء

شاهدي أيضا

أضف تعليقا