افضل طريقة لترطيب الشعر بعمق ..وعلاج التقصف نهائياً

واحد من أهم منتجات العناية بالشعر هو المرطب العميق، دوره يتلخص في إعادة بناء الشعر التالف، لكن أغلب المنتجات المتوفرة في الأسواق باهظة الثمن ولا تحقق النتيجة المطلوبة، لذلك يمكنكِ الاستعاضة عنها بمنتج منزلي نتائجه مضمونة.

معظم النساء يعتقدون أن البلسم المعتاد تطبيقه بعد الشامبو هو نفسه المرطب العميق، ربما لتشابه الاسم، لكن الحقيقة أن كل منتج منهما له دور، البلسم أو الملطف دوره محدود، يتمثل في فك التشابك، ولا تنتظري منه نتيجة أكبر من ذلك، المرطب العميق يتلخص دوره في تغذية وترطيب الشعر، مما يصلح الهيشان والتقصف، من ثم كلا من المنتجين هام لصحة شعركِ ولا يمكن الاستغناء عنه.

في حين يتطلب منكِ استخدام البلسم بعد كل غسلة، فإن الترطيب العميق يحتاجه شعركِ مرة واحدة أسبوعياً فقط.

فيما يلي أفضل طريقة لترطيب الشعر من الداخل ويمكن إجراءها في المنزل:

ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر المتقصف
المكونات:
حبة من الأفوكادو
2 صفار بيض
2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

 

شاهدي أيضا : 

 

 

طريقة الاستخدام:
قشري الأفوكادو وضعيه داخل وعاء صغير، قومي بإضافة صفار البيض داخل نفس الوعاء الذي يحتوي على الأفوكادو. امزجي المكونات جيدًا باستخدام خلاط حتى يتحول إلى عجينة كريمية.
أخيراً يضاف زيت الخروع إلى خليط الأفوكادو مع التقليب جيداً لضمان امتزاج ِالمكونات. ضعي قناع الأفوكادو على شعرك ِوفروة رأسك. استخدامي قبعة الدش لتغطية شعرك.
يترك قناع الأفوكادو على شعرك لحوالي 40 إلى 45 دقيقة، ثم قومي بإزالة غطاء الاستحمام من شعرك.
ابدأي بغسل شعرك بالماء البارد، لأن هذا القناع يحتوي على بيض، من ثم لا تستخدمي الماء الدافئ أو الساخن. ثم اغسلي شعرمكِ بالشامبو المفضل لديكِ.
تعد هذه الوصفة من أفضل طرق ترطيب الشعر، وإعادة بناء الشعر التالف، لأن المكونات الطبيعية الموجودة في هذا القناع أن تجعل جذور الشعر قوية للغاية،ك كذلك يحد هذا الماسك من مشكلة تساقط الشعر وتلفه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر