أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف

عندما تصاب بصيلات الشعر بالضعف، وتفقد فروة الرأس التغذية الضرورية والزيوت الأساسية، ينعكس ذلك سلباً على الشعر، إذ يؤدي ذلك الى جفاف الشعر وجعل مظهره باهتاً، جافاً، وخالياً من اللمعان والحيوية. عند ذلك، الحل المثالي لاستعادة صحة شعرك والتخلص من جفافه وجعل خصلات شعرك لامعة ومنسدلة بشكل طبيعي، هو زيت بذور العنب.

تعرفي في ما يلي الى فوائد زيت بذور العنب للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

 

خلطة زيت بذور العنب للتخلص من الشعر الجاف
للاستفادة من فوائد زيت بذور العنب بشكل كامل على الشعر الجاف، اعمدي دائماً الى خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، خصوصاً زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت الأرغان. وكل ما عليك فعله، هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكور آنفا، ومن ثم تطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد زيت بذور العنب للشعر الجاف
يعمل على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه الطبيعي.
يساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، مما ينتج من ذلك شعر صحي وناعم كالحرير.

 


يساهم في معالجة المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، لا سيما البكتيريا والفطريات والالتهابات، مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته.
يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الجاف، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6.  

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة لترطيب الشعر الجاف اصنعيها بنفسك

طريقة تحضير زيت الحمضيات للعناية بالشعر الجاف و التالف

 ماسك الشوكولا واللبن لترطيب الشعر الجاف

أضف تعليقا