ماسك الشوكولا واللبن لترطيب الشعر الجاف

يعتبر ترطيب الشعر الجاف من الخطوات الضرورية التي تحتاج الكثيرات إلى القيام بها. والسبب هو تعرض الشعر للكثير من العوامل الضارة مثل الشمس والتلوث والغبار وملح البحر والكلور والدخان... ويمكن الحصول على أفضل نتيجة من خلال تطبيق وصفات طبيعية. ومن أكثرها فعالية وسهولة في التحضير: وصفة الشوكولا واللبن المحلى المرطبة والمغذية.

 

ماسك الشوكولا واللبن المحلى لترطيب الشعر
إذا كنت تعانين من جفاف شعرك بين الحين والآخر، فاعلمي أن هذا طبيعي. وهو يعود إلى تعرض خصلاتك لأشعة الشمس وللكثير من العوامل مثل الكلور والملح والغبار والدخان . ورغم هذا لا تقلقي. يمكنك إيجاد الحل لهذه المشكلة من خلال تطبيق وصفة ماسك الشوكولا واللبن المحلى. فهي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لصحة شعرك.
وفي هذه الحالة تحتاجين إلى كميتين متناسبتين من قطع الشوكولا البني الحلو ومن اللبن الزبادي المحلى. كما عليك القيام بهذه الخطوات التي لن تستغرق أكثر من 5 دقائق.
ضعي قطع الشوكولا في وعاء وضعي الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن.
عندما يذوب الشوكولا تماماً أضيفي إليه اللبن المحلى وامزجي المكونين حتى تحصلي على مزيج كريمي ناعم وخال من التكتلات.
بهد ذلك بللي شعرك بالماء جيداً. طبقي القناع على كامل مساحته، من الرؤوس إلى الأطراف. غطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة.
بعد مرور هذه المدة، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء. وتذكري أن الشوكولا واللبن مفيدان جداً لصحة شعرك. فاللبن يتمتع بخصائص مرطبة كما أن الشوكولا يحتوي على عناصر مغذية ومنعمة لخصلاتك.  
فإذا كنت من النساء اللواتي يحتجن إلى ترطيب الشعر الجاف، لا تترددي في اللجوء إلى وصفة الشوكولا واللبن الزبادي المحلى.
 
 

 

أضف تعليقا