للمبتدئات نصائح لتطبيق الماسكرا بطريقة محترفة

تواجه المبتدئات في المكياج صعوبة في تطبيق الماسكرا بطريقة محترفة. لتجنّب تكتّلها واتّساخ محيط العينين، هذه بعض النصائح من إرين بارسون Erin Parsonsخبيرة التجميل لدى مايبلين Maybelline التي تشرف على تطبيق مكياج العارضة جيجي حديد في الحملات الدعائيّة ومناسبات البساط الأحمر، هي 6 قواعد ذهبيّة، اتّبعيها للحصول على رموش ساحرة ومثاليّة.

• استعيني أوّلاً بمعقص الرموش. تقول إرين: "أكثر الأخطاء التي تقع فيها النساء، عدم استخدام أداة عقص الرموش التي تعمل على تقويسها وسحبها للواجهة لتلتقطها لاحقاً فرشاة الماسكارا". تمشيط الرموش بالماسكارا مباشرة يتسبّب حتماً بتساقطها. جرّبي من شيسيدو Shiseido أداة عقص الرموش المفضّلة لدى أغلب خبراء التجميل Eyelash Curler، واضغطي بها على مقدّمة الرموش وقليلاً عند المنتصف وصولاً إلى القاعدة للحصول على رموش مقوّسة ومسحوبة إلى الأمام.

 


 

 

• يمرّر مشط الرموش برفق بين زغب الرموش لتفريقها لتبدو متباعدة وأنيقة. جرّبي مشط الرموش المعدنيّ Folding iLashcomb.

• بعد تمشيط الرموش، مرّري طبقة واحدة من الماسكرا ودعيها تجفّ تماماً قبل توزيع الثانية، ثمّ أعيدي تمشيطها. كرّري هذه العملية للحصول على رموش أنيقة متفرّقة ومشبعة بالماسكرا من الجذور إلى الأطراف.

• لا حاجة لبرايمر الرموش إذا كانت نوعيّة الماسكرا جيّدة ومن ماركة موثوق بها. اختاري ماسكرا بتركيبة خفيفة وخالية من الشمع. جرّبي Snapscara Washable Mascara من مايبلين Maybelline، ماسكارا إزالتها سلسة في المساء.

• وزّعي الماسكراعلى الرموش العليا فقط، فخبيرة التجميل Erin Parsons لا تطبّق الماسكارا على الرموش السفلى، بل تعتني أكثر بالرموش العليا لتفتيح وتوسيع العيون ومنحها المزيد من السحر والعمق دون أن تبدو ملطخة أو مبالغاً بها، لأنّ الماسكارا على الجفن السفليّ تسبّب تلطّخ الكونسيلر، لذا اكتفي بماسكارا القاعدة Base Coat Mascara للرموش السفلى.

اقرئي أيضا : البي بي كريم بديل الفاونديشن في الحر

• الرموش المزيّفة لمسة أخيرة لمنح العينين المزيد من السحر، لكن لا بدّ أوّلاً من إتمام تطبيق الماسكارا ثمّ التمعّن في المناطق التي تحتاج لبعض الوصلات المنفردة من الرموش المزيّفة للحفاظ على مكياج طبيعيّ ومتقن للرموش والعيون بشكل عام.

قد تستعينين بالرموش المزيّفة، إلّا أنّ رموشكِ الطبيعيّة تحتاج منكِ القليل من الاهتمام، خاصّة وأنّ الاستخدام المتكرّر للرموش المزيّفة يتسبّب بتساقط الرموش الطبيعيّة وضعفها، لذا حاولي قدر الإمكان تجنّب هذه الخطوة إلّا إذا كان الفراغ بين الرموش واضحاً جدّاً أو رغبتِ بوضع القليل منها على الزوايا الخارجيّة من الأعلى لإطلالة دراميّة ومكياج عيون لافت ومثير.

أضف تعليقا