العناية الصحيحة بالبشرة بعد الثلاثين

في بداية سنّ الثلاثين يتباطأ إنتاج الجسم لمادتيّ الإيلاستين والكولاجين المسؤولتين عن شباب وامتلاء البشرة، مرونتها ونعومتها، فتبدأ المرأة تشعر بجفاف في بشرتها وبظهور خطوط رفيعة، لتبدأ مرحلة من القلق والهواجس. لذا تحتاج المرأة في هذه المرحلة من العمر إلى تعزيز هاتين المادّتين وذلك من خلال مدّها بالببتيدات، مضادّات الأكسدة والريتينول التي تعمل جميعها على تجديد خلايا البشرة، التخلّص من الجلد الميت والحدّ من علامات التقدّم في السنّ والبقع الداكنة، إضافة إلى بعض خطوات العناية الخاصّة في هذه المرحلة من العمر.

التقشير المنتظم
لإزالة طبقات الجلد الميتة وتحفيز البشرة على تكوين طبقات أخرى جديدة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، التصبّغات اللونيّة، الرؤوس السوداء وغيرها الكثير من المشاكل.

يمكن الاستعانة بـ:
• ملعقة كبيرة من ماء الورد.
• ½ ملعقة من اللّوز المطحون.
تخلط المكوّنات مع بعضها البعض ويفرد المزيج على البشرة لـ 30 دقيقة مرّة واحدة في الأسبوع، ثمّ تفرك قبل الشطف بالماء الفاتر.
إذا كان اللّوز غير ملائم لنوعيّة البشرة، يمكن استبداله بمكوّنات أخرى، كالقرفة والطحين.

 

شاهدي أيضا : 


 

أقنعة الترطيب
تحتاج البشرة في هذه المرحلة إلى الترطيب الدائم والتغذية من خلال الأقنعة الطبيعيّة، كقناع الموز والعسل الذي يمنح البشرة النضارة والتوهّج، إضافة إلى أقصى درجة من الترطيب.
تهرس ثمرة من الموز مع ملعقتين من العسل، ثمّ يطبّق القناع على كامل البشرة. يترك لمدّة 45 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء.

تعزيز الكولاجين
تلعب الأطعمة دوراً في تعزيز مادّة الكولاجين في الجسم، وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة والتي تتوفّر في سمك السالمون، البروكولي، البازلاء، البيض، الأفوكادو، الثوم، الكيوي، الفاكهة الحمراء، الجزر، الحليب ومشتقّاته.. إلخ.

تجنّب المكياج الثقيل
الإكثار من تطبيق مساحيق التجميل سيظهر البشرة أكبر سنّاً، لذا ينصح خبراء التجميل في هذه المرحلة البدء في اعتماد المكياج الخفيف والاكتفاء بلمسات خفيفة من المستحضرات الكريميّة والابتعاد عن البودرة، لأنّ هذه الأخيرة وبعد مرور وقت قصير من توزيعها ستظهر البشرة جافّة وتبرز الخطوط الرفيعة

الإقلاع عن التدخين
التدخين سبب رئيسيّ لشيخوخة البشرة، إذْ يعيق من تدفّق الدم إلى البشرة وبالتالي الأوكسجين والموادّ المغذّية، كما أنّ التبغ يحتوي على أكثر من 4000 مادّة كيميائيّة تؤدّي إلى تدمير الكولاجين والإيلاستين ما يؤدّي إلى تلف البشرة وشحوب لونها.

استخدام فرشاة الوجه الآليّة
هذه الآلة تساعد على تنظيف الوجه بشكل أعمق وتحفيز الجلد على التجديد من خلاياه وكذلك الدورة الدمويّة، لكن بالمقابل، لا بدّ من استخدام هذه الأنواع من الفرش مع غسول خاصّ يناسب نوعيّة البشرة وفقط مرّة واحدة في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة