بشرتك بعد الثلاثين.. دليلك إلى تنظيفها وصحتها

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة واهتمام مستمر، ولاسيما لمن بلغت الثلاثين أو تجاوزتها، بسبب ظهور بعض علامات التعب والإرهاق التي تبدو على بشرتها، نتيجة ضغوطات العمل والحياة اليومية. أهم خطوة في تخطي مشكلة شحوب البشرة، والبدء بخطوات فعالة في إحياء نضارتها وشبابها هي التنظيف، الأساس الأول في علاج الكثير من المشاكل، مثل: الهالات السوداء، الكلف، الخطوط والتجاعيد، علامات الإرهاق وافتقاد الحيوية والنضارة.. وفي ذلك نلخص بعض أنواع العلاجات الحديثة التي تناسب البشرة، تبعاً لنوعها واحتياجاتها:

التنظيف لاسترخاء البشرة: يفيد هذا النوع في تنظيف البشرة الناصعة التي لا مشاكل ،فيها والهدف منه تدليك البشرة وعضلات الوجه، وتستعمل فيه ماسكات تناسب نوع البشرة، تعمل على استرخائها ونضارتها، خلال جلسة واحدة تستغرق 40 دقيقة.

التنظيف للبشرة الحساسة: للبشرة التي تعاني من الاحمرار والتهيج، وتستخدم فيها أنواع من العلاجات الخالية من العطور والمواد الكيمائية، أي الطبيعية تماماً، ويحتاج هذا النوع من البشرة إلى جلسة تنظيف واحدة على الأقل في الشهر، تستغرق حوالي 50 دقيقة، وتنصح صاحبات البشرة الحساسة باستخدام واقي الشمس وغسول من المنتجات الطبيعية الخالية من العطور.

تنظيف البشرة بقناع الذهب: يستعمل لمن هنّ في عمر الثلاثين فما فوق، لاحتوائه على مادة "الكولاجين" والذهب عيار 21، ولا يحبذ تطبيقه على البشرة التي تعاني من الكلف. هذا النوع من التنظيف يمنح البشرة نضارة ولوناً برونزياً، ويخلصها من التجاعيد حول العين والفم، ويحتاج إلى 5 جلسات، بمعدّل جلستين في الشهر، وتستعمل بعد الجلسة أنواع ملائمة من الغسول والكريمات.
 تنظيف البشرة بالكافيار: ينصح به لذوات البشرة التي تعاني من الترهل والتجاعيد. الكافيار منتج طبيعي يعمل على شد البشرة وتخليصها من التجاعيد. للحصول على نتيجة رائعة، لا بد من أن يتم تطبيقه في خمس جلسات على الأقل، بمعدّل جلسة كل أسبوع، مع استخدام كريمات يومياً من مادة الكافيار. تستغرق الجلسة 60 دقيقة.

تنظيف البشرة بالأكسجين: يستعمل للبشرة الجافة، فيمنحها ترطيباً عالياً بمادة الأكسجين، يعمل على جعلها ندية ونضرة، ويستعمل فيه نوعان من الماسك: الأول مع تدليك للبشرة، والثاني يحتوي على فيتامينات الفواكه، في جلسة كل شهر، مدتها 60 دقيقة.

تنظيف البشرة بالفيتامين C: يحتوي هذا النوع من التنظيف على مقشر وقناع من خلاصة أحماض الفواكه، ويتم تطبيقه على البشرة الدهنية والتي تعاني من آثار حب الشباب وكلف الحمل. تحتاج البشرة إلى 4 جلسات على الأقل، بواقع جلستين كل أسبوع، مدة الواحدة 50 دقيقة.

تنظيف البشرة بالبوتوكس: ليس البوتوكس الذي يحقن في الوجه، بل هو علاج على شكل سيروم وماسك وكريم، وتتم ملاحظة نتائج هذا العلاج من أول جلسة، وهو يناسب كل أنواع البشرة، فيعمل على تكبير الخدود والشفاه، وشد عضلات الوجه‏ والجبهة والجفون. لأفضل النتائج، يتم تطبيقه في خمس جلسات، بمعدل جلسة كل أسبوع، مدتها 50 دقيقة.

أضف تعليقا