الماسكرا الملونة لإيقاظ النظرة وطريقة تطبيقها

الماسكرا الملوّنة قادرة على إضفاء لمسة مبهرة على طلّتك. قد لا يكون من السهل إتقان تطبيقها، لذا إليك النصائح حول كيفيّة اختيارها واستخدامها.

 

كيفيّة اختيار الماسكرا الملوّنة

- درجات البنفسجي تلائم العيون البنّيّة والخضراء. 

- درجات الأزرق والبنّي رائعة على العيون الزرقاء.

- التدرّجات الخضراء والبنفسجيّة تبرز العيون العسليّة.
نصيحة: تجنّبي انتقاء لون الماسكرا الملوّنة مطابقاً للون ظلال عيونك، بل اختاري ألواناً متناسقة تجعل عينيك تلفت الأنظار؛ على سبيل المثال، إذا كان ظلّ عيونك بلون مشمشي وردي، اختاري ماسكارا باللون الأخضر العميق.

 

طريقة التطبيق المثاليّة

- تجنّب خطّ الآيلاينر البارز: ما من داعٍ للتخلّي كلّياً عن الآيلاينر عند تطبيق الماسكرا الملوّنة، إنّما الحفاظ على خطّ منبت الرموش طبيعياً قدر الإمكان لإبراز لون الماسكارا. ولكنْ إذا رغبت في تطبيق الآيلاينر، فليكنْ الخطّ رفيعاً بشكل قريب إلى خطّ الرموش.
- وضع طبقات من الماسكرا : إنّ الهدف من تطبيق الماسكرا الملوّنة هو اللون. لذا لا تخافي من وضع عدّة طبقات منها. عند تطبيق الماسكارا الملوّنة، سوف تكون عيناك النقطة المحوريّة، لذا يجب أن يكون اللون واضحاً.
- تطبيق اللون على أطراف الرموش: اتّبعي نهجاً ذكياً من خلال تطبيق الماسكرا الملوّنة على أطراف رموشك إذا كنت متردّدة حول تطبيق اللون على كامل الرموش. جرّبي تطبيق الماسكرا ذات اللون البنّي الداكن أو الأسود على طول رموشك، انتظري حتّى تجف، ثمّ طبّقي الماسكرا الملوّنة على أطرافها.     

– تطبيق اللون على الرموش السفلى: لطلّة ناعمة، طبّقي الماسكرا السوداء أو البنّية الداكنة على رموش الجفن العلوي وغلّفي الرموش السفلى باللون الذي ترغبين به.

 

نصائح:

- الأزرق يناسب الجميع، وبعد السهر ليلاً سيبرز بياض عينيك.

- بغضّ النظر عن لون عينيك، تجنّبي الماسكارا الخضراء الفاتحة والمشرقة إذا كانت رموشك قصيرة، إذ ستجعل رموشك تبدو أقصر ممّا هي عليه في الواقع.

- أبقي ما تبقّى من طلّة عينيك عارية نسبيّاً، وليكن تطبيق البلاشر خفيفاً.

- إنّ الأهمّ من تطبيق اللون على وجهك هو قضاء بعض الوقت في إعداد وتجميل بشرتك. استخدمي فاونديشن بلمسة طبيعيّة، مع قليل من الكونسيلر السائل تحت عينيك.

- يمكنك تخفيف طلّة الماسكرا الملوّنة من دون التخلّي عن تأثيرها المعزّز للنظرة، كأنْ تضعيها فقط على رموش الجفن العلوي أو فوق الماسكرا السوداء لتخفيف اللون، وتوزيع ظلّ عيون رمادي دخاني أو أسود على الجفون قريباً من قاعدة الرموش.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

افضل طرق لوضع الماسكارا لتطويل الرموش

لتطويل الرموش... إصنعي ماسكارا الفازلين بيديك

قواعد أساسيّة لاعتماد الماسكارا الملوّنة

أضف تعليقا