اكتئاب الولادة أعراض انتبهي لها

اكتئاب ما بعد الولادة مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات بسبب الاضطرابات المفاجئة في المنزل، والتقلبات الهرمونية الضخمة التي تحدث داخل جسم الأم.

 اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة شائعة بسبب صعوبة النوم وفقدان الشهية وصعوبة التركيز والقلق، وتقلب المزاج والبكاء، وتستمر عادة لبضعة أيام حتى بضعة أسابيع بعد ولادة طفلك. إذا استمرت هذه الأعراض في المدة أو الشدة، فقد يكون الاكتئاب بعد الولادة هو السبب وعادة ما تبدأ أعراض اكتئاب ما بعد الولادة في غضون الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة؛ حتى أثناء الحمل أو بعد ذلك بكثير، وحتى سنة بعد الولادة. بمرور الوقت...

 


 

أما عن أعراض اكتئاب ما بعد الولادة التي يجب الانتباه إليها فهي شعورها بالخوف المستمر من أن تكون أماً غير ناجحة وتواجه صعوبة في النوم حتى عندما يكون طفلك غفوة أو مستيقظاً طوال الليل حتى بعد يوم طويل وشاق، فقد يكون الوقت قد حان لزيارة الطبيب، وتعد من أعراض الاكتئاب بعد الولادة شعورك بفقدان الاهتمام بالأشياء التي استمتعت بها ذات مرة، كذلك في هذه اللحظات القليلة من الراحة التي ينام فيها الطفل تجدين نفسك غير قادرة على الاستمتاع ببرنامج تلفزيوني أو كتاب أو وجبة مفضلة، وشعورك بالقلق المستمر في الوقت نفسه.

ووفقاً لتقرير نشره الموقع يمكنك أن تطلبي المساعدة إذا كنت تواجهين أفكاراً عن إيذاء النفس أو الانتحار أو التفكير في إيذاء طفلك.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية