خطوات عمل حمام استرخاء منزلي بمناسبة يوم الام

لكل أم تستعد للاحتفال بيوم الأم، نقدم لك هدية مميزة تجعلك تشعرين بكثير من الراحة والاسترخاء، بعيدًا عن ساعات العمل وحاجيات البيت والأولاد. ما رأيك بحمام منزلي معطر ومطعم بخلاصات الورود الفواحة والزيوت المعالجة التي تريح الجسد والعقل وتخلص بشرتك من كل السموم والإرهاق. إليك التفاصيل...
عطري حوض حمامك بالورود المجففة والزيوت المعالجة
يعتبر اللافندر من أحسن أنواع الورود المجففة التي تبعث بالاسترخاء والراحة. ويمكنك الحصول عليه من العطار أو الصيدليات أو حتى جلبها طازجة من حديقة المنزل. فقط املئي حوض الحمام بماء دافئ وانثري عليه حبات اللافندر الجافة وطعميه بقطرات من زيت اللافندر المنعشة التي ترفع المزاج واسترخي فيه لمدة 20 دقيقة. يمكنك خلال هذه الفترة وضع ماسك العسل على الوجه والرقبة أو قناع بياض البيض أو الطماطم لأجل شد البشرة وتنقيتها وتعزيز مظهرها الشاب والناعم.
يمكنك أيضًا إضافة الكريات الفوارة بنكهة اللافندر، التي بمجرد غطسها في الماء تجعلك تشعرين بالراحة، خاصة أنها تأتيك غنية بالمعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة وترطبها وتسرع من عملية تنقيتها من السموم. أو جربي أملاح البحر الخشنة التي تذوب تدريجيًا في الماء وتساعد على تنقية الجسم من السموم ومن الجلد الميت ما يجعلك تشعرين بعدها بنعومة فائقة لا تضاهي.


ومن الزيوت التي يمكنك إضافتها إلى زيت اللافندر هي زيت الورد وبتلات الروز لمزيد من الرومانسية والجمال والاسترخاء والانتعاش.
وبعد الانتهاء من حمام الاسترخاء، رطبي بشرتك بزيت جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة أهمها فيتامين E المغذي والملين للبشرة، الذي يمكنك إضافته إلى السكر لفرك الجلد أثناء الاستحمام أيضًا كسكراب أو مقشر بحركات دائرية على كامل بشرة الجسم.

أضف تعليقا