كونتور الوجه الطويل يحير الفتيات... والجواب من «مدرسة الجميلة»

 ما زالت "مدرسة الجميلة Aljamila Beauty School"، أول مدرسة لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربي، تتلقى عشرات الأسئلة المتعلقة بالجمال والمكياج من متابعيها، وقد تكرر طرح سؤال متعلق بطريقة تطبيق كونتور الوجه الطويل، فما هي الحلول التي قدمتها خبيرات «مدرسة الجميلة» بهذا الخصوص؟

حيلة من Tony Malt

تذكر خبيرة تجميل أكاديمية Tony Malt في دبي في أحد دروس كورسها التعليمي على موقع «مدرسة الجميلة»، أن أساس تطبيق كونتور الوجه الطويل، هو تقسيم الوجه إلى نصفين، برسم خط من الكونتور من الأذن لجانب الفم، ما يقلل ويكسر المنظر الطولي للوجه.

سؤال وجواب:

كانت عبير أسعد من الإمارات، من أوائل المتابعين الذين طرحوا سؤالاً متعلقاً بكونتور الوجه الطويل على خبيرة التجميل دانا يونس، وهكذا إجابتها:

Q: كيف يتم وضع كونتور الوجه الطويل؟

جواب الخبيرة دانا يونس:

قاعدة كونتور الوجه الطويل تعتمد التركيز على إبراز منحنيات الوجه. يتمّ تطبيق الكونتورينغ بدءاً من الجزء العلوي من الجبين على مقربة من خط الشعر، وأيضاً أسفل الذقن باللّون الداكن للتقليل من طول الوجه.

تليه عمليّة التظليل بالانتقال إلى كونتور باطن عظمتي الوجنتين بدءاً من الأذنين ونزولاً بشكل عمودي إلى الزوايا الخارجيّة للشفتين.

بهذه الطريقة يكتسب الوجه الطويل بعض العرض الذي يتناغم لاحقاً مع طوله المعتدل والوهميّ.

تتمّ الاستعانة برؤوس الأصابع لمزج الكونتور الكريمي تحت العينين، باطن الخدّين وأعلى الشفتين، أمّا بالنسبة لمناطق البشرة الأوسع مساحة، كالجبهة، فتستخدم الفرشاة المخصّصة للكونتورينغ.

وأنت يمكنك أيضاً طرح أي تساؤل خاص بعالم المكياج والجمال في خانة «الأسئلة والأجوبة»، وانتظري جواباً وافياً من خبيرات مدرسة الجميلة بعد تسجيل دخولك هنا.

https://school.aljamila.com

أضف تعليقا