ماسكات فعالة لترطيب الوجه سريعًا بعد الاستحمام

الحصول على بشرة مرنة ذات ملمس ناعم هو غاية كبرى بالنسبة للكثيرين ممن يعايشن شدًا واضحًا بالجلد، خاصة عقب الاستحمام. ربما تكون هناك بعض المستحضرات الجاهزة التي تمتاز بفعاليتها في هذا الإطار، لكن ذلك لا يعني مطلقًا أنها آمنة تمامًا على البشرة. لهذا السبب جئنا اليوم بمجموعة من أفضل أقنعة ترطيب الوجه بعد الاستحمام لتجربتها بشكل آمن في المنزل:


أولاً: قناع الزبادي والخيار لترطيب الوجه
مكوناته:
1-2 ثمرة خيار
ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الزبادي
تقطع ثمرة الخيار لفصل اللب عنها وهرسه جيدًا مع الزبادي، ثم فرده بهذا الشكل على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء والصابون الملائم للبشرة.
من مزايا هذا القناع أن الخيار الموجود فيه يعمل على تجديد البشرة، كما يحافظ عليها رطبة وأكثر مرونة، أما الزبادي فبخلاف الترطيب فإنه يترك عليها ملمسًا أكثر نعومة.

شاهدي أيضا


ثانيًا: قناع الجوز والحليب لـترطيب الوجه
مكوناته:
3 حبات من الجوز
2 ملعقة صغيرة من الحليب
تسحق حبات اللوز تمامًا حتى يضاف إليها الحليب. بعد ذلك توزع المكونات على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
أيضًا الجوز هنا يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على مرونة خلايا البشرة ورطوبتها؛ لذا ينصح بدمجه مع الحليب لتحقيق أقصى فائدة.


ثالثًا: قناع الجلسرين وماء الورد لـترطيب الوجه
مكوناته:
ملعقة كبيرة من الجلسرين
ملعقة كبيرة من ماء الورد
يخلط الجلسرين فيها بشكل تام مع ماء الورد ثم يوضع على الوجه عبر الاستعانة بكرات القطن، ويترك هكذا طوال الليل ثم يشطف في الصباح.
أخيرًا... الجلسرين في حال اتحاده مع ماء الورد يعتبر واحدًا من أقوى أقنعة الترطيب الطبيعية المرطبة؛ لهذا السبب يمكنكِ في حال تفضيله زيادة الكميات السابقة بما يصل إلى مزج كوب ونصف الكوب من ماء الورد مع 1-4 كوب من الجلسرين والاحتفاظ بهم في زجاجة للاستعانة بها وقت الحاجة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة