الميرمية: وصفات مفيدة لبشرتك

الميرمية هي إحدى الهدايا القيمة التي قدمتها لك الطبيعة، فإلى جانب كثرة استخداماتها المفيدة على المستوى الصحي، يمكنك أيضاً اللجوء إليها من أجل معالجة بعض المشاكل المتعلقة ببشرة جسمك ووجهك. فاستعدي لتطبيق بعض الوصفات المفيدة.

 

لبشرة ناعمة ونضرة  

هل تريدين الحصول على بشرة نضرة ومتفتّحة وناعمة؟ بالطبع، ستجيبين بـ«نعم». إذاً، لتحققي هذه الغاية، ليس عليك سوى أن تطبّقي هذه الوصفة:

-ضعي قبضة كبيرة من الميرمية في ليتر من ماء الكولونيا واتركي المزيج يرتاح في عبوة محكمة الإغلاق لمدّة شهرين. وبعد ذلك إعملي على تصفيته واستخدميه.

 

 

إقرئي أيضاً: فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

 

لتهدئة البشرة الدهنية

هل تعتقدين أنّك سيئة الحظ لأنّك من صاحبات البشرة الدهنية؟ لا، لا داعي لأن تشعري بالإحباط، فلكلّ مشكلة حل. ولكي تمنحي وجهك النضارة التي تريدين، إعملي على غسله بشكل منتظم بخلاصة تحتوي على مزيج من الأعشاب، ومنها الميرمية، تصنعينها من خلال إضافة 5 ملاعق طعام من تلك الأعشاب إلى كمية مناسبة من الماء المغلي. إمسحي وجهك بالمزيج، بواسطة قطعة من القطن، مرتين يومياً وسوف تلاحظين الفرق.

 

لتضميد الجروح

لا شكّ في أنّ شفاء الجروح، وإن كانت بسيطة، يحتاج إلى بعض الوقت، ما يجعلها مصدر إزعاج وألم بالنسبة إليك. إذاً، ننصحك في هذه الحالة بأن تصنعي مستخلص الميرمية الذي من شأنه أن يساهم في علاجها خلال مدّة قصيرة. لذا، طبّقي هذه الوصفة:

-أضيفي 4 إلى 5 ملاعق طعام من أوراق الميرمية المجففة إلى نصف ليتر من الماء ودعي المزيج يغلي لبضعة دقائق. وبعد ذلك صفي الخلاصة واستخدميها لعلاج الجروح المختلفة وتطهيرها. كما يمكنك اللجوء إلى الخلاصة نفسها من أجل علاج البثور الملتهبة التي قد تظهر في محيط شفتيك.

 

 

لعلاج تشقّق بشرة الشفتين

هل تعاني بشرة شفتيك من الالتهابات التي تسبّب تقرّحها وتشقّقها؟ إذاً، سارعي إلى صنع هذه الخلاصة من خلال قيامك بالخطوات التالية:

-أضيفي نقطتين إلى 3 نقاط من زيت الميرمية الأساسي إلى 100 ملل من الماء وامسحي المناطق المصابة بالمزيج. 

 

 

إقرئي أيضاً: خلطات سحرية لعلاج حب الشباب

 

 

لمكافحة حب الشباب

بالطبع، لقد سئمت استخدام الأدوية التي تحتوي على عناصر كيميائية وتريدين الحصول على وصفة ذات مكونات طبيعية بنسبة 100%. لذا، ننصحك بأن تلجئي إلى زيت الميرمية الأساسي وأن تستخدميه لتطبيق هذه الوصفة:

-ضعي حوالي نصف ليتر من الماء على النار حتى درجة الغليان، ثمّ أضيفي إليه القليل من زيت الميرمية الأساسي.

-غطّي شعرك بمنشفة وعرّضي وجهك لبخار المزيج السابق الذي يمكنه أن يعمل على تنظيف بشرته من الأعماق، إذ يمكن زيت الميرمية الأساسي أن يخلّصها من البكتيريا الضارة. لكن، من الأفضل أن تحافظي على هذه الوضعية لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

أضف تعليقا