افضل خمس كتب تطوير الذات

 يحتاج أي شخص إلى امتلاك معلومات كافية حول قوة الذات والقدرة على الإبداع، للوصول إلى النجاح والنفس القوية والمثابرة نحتاج ، لذلك قمنا في "الجميلة" بتجميع أفضل 5 كتب تتعلق بتطوير الذات البشرية وتلقين النفس.

1- لعل أفضل هذه الكتب هو كتاب "عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة" للدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان، والذي يذكر العديد من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تهدف إلى نشر الإيجابية وتقوية الذات لدى القراء.

2- أما ثاني أفضل كتاب فهو "قوة عقلك الباطن" للمؤلف جوزيف ميرفي، ويعتبر هذا الكتاب من بين أقوى كتب العالم وأوسعها انتشاراً بين القراء، حيث يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب أفضل كتب تطوير الشخصية وتنمية الذات.

3- والكتاب الثالث هو كتاب "ارسم مستقبلك بنفسك" للمستشار العالمي براين تراسي، ويتكلم المؤلف عن 12 مبدأ وعاملاً رئيسياً من أجل النجاح في الحياة وتحقيق ما يصبو إليه الشخص من أهداف وطموحات وعلى جميع المستويات المختلفة وبوقت قياسي.
4- وللوقت أهمية كبيرة في حياتنا، فبالإدارة الجيدة له يمكننا إنجاز الكثير، ولتعلم فنون إدارة الوقت يمكنك قراءة الكتاب السابع، وهو كتاب "إدارة الوقت" لمؤلفه الدكتور طارق محمد السويدان.

5- ولتقدير ذاتك بشكل أكبر والوصول إلى نسبة سعادة عالية يمكنك قراءة كتاب"611 طريقة لتقدير الذاتي" لمؤلفه جامي ماكولرز.

 

أضف تعليقا