إذاعات عالمية ترفض بث أغاني مايكل جاكسون!

في قرار مُفاجئ بعد انتشار ادعاءات الإساءة الجنسية ضد الأطفال، تم سحب جميع أغاني ملك البوب الراحل مايكل جاكسون من محطات إذاعية في جميع أنحاء العالم.
وبحسب صحيفة "ذي صن"، فقد واجه الراحل مايكل جاكسون، ضمن فيلم "Leaving Neverland" الوثائقي، العديد من الاتهامات بالاعتداء جنسياً على الأطفال، حتى أنه أقام حفل زفاف وهمي "ليتزوج" من فتى كان في العاشرة من العمر.
كما رفضت عشرات المحطات الإذاعية بث موسيقى لمايكل جاكسون، بعد عرض الفيلم الوثائقي، بما في ذلك محطات نيوزيلندا، وقالت إذاعة "RNZ" المملوكة للدولة إن قرارها هو "انعكاس لجماهيرنا وتفضيلاتهم".
وجاءت هذه القرارات استجابة للفيلم الوثائقي المثير للجدل، والمؤلف من جزأين "Leaving Neverland"، للمخرج البريطاني، دان ريد.
ويحتوي الفيلم على مقابلات مع اثنين من "ضحايا جاكسون" في مرحلة طفولتهما، حيث زعما في شهاداتهما أنهما تعرضا للإساءة من قبله عندما كانا طفلين، في قصره الضخم في كاليفورنيا.
من جانب آخر، استنكرت عائلة جاكسون ما جاء في الفيلم الوثائقي بعد عرضه في مهرجان صندانس السينمائي، قائلة: "هذا إنتاج عمل يعتمد الإثارة في محاولة فظيعة ومثيرة للشفقة لاستغلال مايكل جاكسون والاستفادة منه".

أضف تعليقا