العطور الأغلى ثمناً... هذه خواصها

تتساءل نساء كثيرات حول الأسعار الباهظة لبعض العطور العالمية، التي تصل الى مئات أو آلاف الدولارات، إلا أن السر في التكلفة العالية لبعض أنواع العطور، يكمن في المكونات الرئيسية التي ترتكز عليها في تركيبتها. انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى أبرز خواص أغلى العطور في العالم، وسبب تكلفتها المرتفعة.

 

مكونات نادرة

من المعروف في عالم العطور، أنه كلما كان المكون أكثر ندرة كلما كان أعلى كلفة، فبعض الزهور مثلاً التي تدخل في تركيبة العطور نادرة الوجود، بحيث تتفتح شهراً واحداً في السنة. الأمر نفسه بالنسبة الى الأخشاب التي تحتاج جهداً كبيراً لاستخراج زيوت العطور منها. كما أن هناك بعض مكونات العطور التي تستخرج من عدد من الحيوانات، كأحشاء الحيتان مثلاً، وبالتالي من الصعب الحصول عليها بسهولة. في المقابل، هناك العديد من العطور الرخيصة التي تُصنع من مكونات اصطناعية يتم إنشاؤها في المختبرات، فتكون تقليداً عن الروائح الحقيقية.

 

مكونات العطور الأغلى ثمناً

وفي نظرة الى أغلى العطور ثمناً في العالم، يتبين أنها مصنوعة من أندر المكونات، ومن النغمات التي يصعب جداً الحصول عليها، فلا يتم الاعتماد إطلاقاً على أي مكون يتم إنتاجه صناعياً. ومن أبرز هذه المكونات: الياسمين الذي يحتاج منه صانع العطور كميات هائلة جداً لإنتاج القليل من الزيت العطري، الوردة البلغارية التي هي كالياسمين تماماً، السوسن الذي يُزرع منه الأطنان لإنتاج كيلوغرامين فقط من الزيت العطري، العود الذي يأتي من شجرة استوائية برية تُسمى آجار، المسك الذي يتم استخراجه من الغزلان في شكل حبوب، والعنبر الذي يستخرج من أمعاء الحيتان.

 

إقرئي ايضاً:

العطور المفضلة لدى النجمات العربيات

الطريقة الصحيحة لاختيار ورش العطر

أجمل العطور النسائية بأسعار لا تقاوم

أضف تعليقا