مشروبات فعّالة لخسارة الوزن

لم تبلغي الوزن المثالي بعد بالرغم من أنّك تتبعين حمية صحيّة ومفيدة؟ يبدو أن هذا ليس كافياً وأنك تحتاجين إلى لمسة سحرية تساعدك على التخلّص من الكيلوغرامات المزعجة: إنها مجموعة العصائر والمشروبات التي من شأنها أن تحقق هذه الغاية. إليكِ بعضها.

 

 

الشاي الأخضر

لا يمكن أحداً أن ينكر أهمية الشاي الأخضر وفوائده الكثيرة. فهو يؤدي دوراً مهماً في تطهير الجسم وإنعاش البشرة والوقاية من السرطان وعلاج الزكام. لكن، الأمر المدهش هو ما أظهرته دراسات عالمية عدّة، إذ أشارت إلى أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، من دون انقطاع وعلى امتداد أسبوع كامل، يساعد الجسم على حرق 35% إلى 43% من الدهون. وهذا ما جعل منه المشروب المفضل لدى المشاهير.

 

 

الماء المثلّج

أثبتت بعض الاختبارات العلمية أنّ شرب 10 أكواب من الماء المثلّج يومياً يساعد على حرق من 250 إلى 500 سعرة حرارية. في الواقع، يدفع الماء منخفض الحرارة عملية الأيض إلى حرق السعرات من أجل تحقيق التوزان بين حرارة هذا الماء وحرارة الجسم، ما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد بشكل ظاهر.

 

 

عصائر الخضار

تعتبر هذه العصائر فعّالة في حال كنت تريدين خسارة الوزن. لذا، ندعوك إلى أن تشربي كوباً منها يومياً، قبل تناولك الطعام، فهذا يساعدك على التخلّي عن 135 سعرة حرارية كنت ستستهلكينها في حال لم تفعلي ذلك. إذاً، لا تتردّدي واختاري نوع الخضار الذي تفضلين.

 

إقرئي أيضاً: حيل لخسارة الوزن دون حرمان

 

مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

إعلمي أن هذا المزيج عبارة عن وصفة عربية قديمة جداً ولطالما أثبت فعاليته في ما يتعلق بحرق الدهون، ولا سيّما تلك المتراكمة في منطقة البطن، بسرعة ظاهرة. كلّ ما عليك القيام به في هذه الحالة هو أن تضيفي إلى كوب من الماء ملعقة وسط من الشاي الأخضر وملعقة وسط من الكمون والزنجبيل. ولا تنسي أن تحرّكي المزيج لمدّة 10 دقائق ثم أن تصفّيه. ولكي تحقّقي الفائدة المرتجاة، إحرصي على أن تشربي القليل منه 3 مرات يومياً، قبل نصف ساعة من تناولك وجبتك الرئيسية.

 

 

عصير الأناناس والكيوي

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن شرب عصير الكيوي والأناناس يومياً ولمدة 15 يوماً، يساعدك على خسارة نحو 10 كيلوغرامات. لكن، لا تنسي أنه من الضروري أن تُرفقي ذلك بممارسة التمارين الرياضية. ولكي تُعدّي هذا العصير، تحتاجين إلى مزج حبتين من الكيوي و5 شرحات من الأناناس.

 

 

عصير الحامض

إعصري نصف حبّة من الحامض في كوب من الماء المثلج ثم اشربي المزيج قبل نصف ساعة من تناولك الوجبة الرئيسية، فهو يساعدك على خسارة الوزن وعلى تنظيف جسمك، ولا سيّما كبدك، من السموم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية