مشروبات لتنظيف الجسم وتخفيف الوزن

المشروبات وسيلة رائعة للمساعدة في إعطاء جسمك المغذيات التي يحتاجها من جهة، وتعطي الجهاز الهضمي استراحة من هضم الطعام من جهة أخرى. الكبد هو العضو المزيل للسموم الأكثر أهمية في الجسم، لذلك من المنطقي شرب مشروبات من الفواكه والخضروات لمساعدته على أداء وظيفته. اليك هنا لائحة من وصفات المشروبات لتنقية الجسم من السموم والتي يمكن إدراجها في أي برنامج لتخفيف الوزن أو التمتع فقط بفوائدها الصحيّة.

 

اقرئي أيضاً مشروبات فعّالة لخسارة الوزن

 


عصير ماتشا المانجو والأناناس : الماتشا تعني حصولك على الشاي الأخضر الأمثل المستخدم في احتفالات الشاي اليابانية مما يثري العصير بكمٍّ كبير من المواد المضادة للأكسدة. يضفي الأناناس لمسة لطيفة، والمانجو يمدّك بالفيتامينات والمواد المغذيّة التي من الصعب أن نجدها في خيارات فاكهة أخرى. تمتّعي بالطعم الاستوائي وفوائد مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تكون عوناً كبيراً لجسمك.


عصير الرمان والأناناس والليمون : الرمان رائج في الآونة الأخيرة، وليس ذلك من المستغرب، إذ يتضمن عدداً من المواد المضادة للاكسدة أكثر من الشاي الأخضر. هناك أيضاً الأناناس، الذي يمدّك بالطعم الحلو والفيتامينات الإضافية التي يحتوي عليها. كما أن الليمون يزيد من سرعة التمثيل الغذائي، وتحقيق التوازن مع النكهات الحلوة.


العصير الأخضر: إذا كنت تكرهين تناول الخضر، هذه الوصفة وضعت لك لحثك على حبهم مرة أخرى. لن توجب عليك أكلها،  بل ستشربينها فقط، مع إضافة بعض الليمون لتحسين طعم الخضار. يمكنك مزج الخيار والسبانخ، والملفوف للحصول على الكثير من المغذيّات النباتية، وكذلك الترطيب للجسم وسوف تستفيد عدة أعضاء من المشروب.

 

إقرئي أيضاً: حيل لخسارة الوزن دون حرمان

 


الماء: الحلم لمتتبعي الحمية في بعض الأحيان لا بأس من إبقاء الامور بسيطة، وخصوصاً عند اتباع نظام غذائي للتنقية من السموم. هذه الوصفة تحتوي على مختلف الفواكه والخضار المنقية منقوعة في الماء. وسيتم الاستفادة من الجوانب الغذائية في هذه المكونات من المياه، ومن المستحسن تركها منقوعة عشية وضحاها للحصول على أفضل النتائج.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة