كيف تحافظ الحامل على جمالها؟

يرتبط الحمل بتغييرات هرمونية؛ تؤثر على جسم المرأة وحالتها المزاجية، وتؤثر أيضًا على جمالها، بعض الحوامل تقول إن بشرتهن ازدادت توهجًا خلال الحمل، وأخريات يعانين من البشرة الشاحبة.
يختلف كل حمل عن الآخر، ومع ذلك يمكنك اتباع نصائح الجمال التالية خاصة للنساء الحوامل؛ للاستمتاع بهذه المرحلة الرائعة بكل سهولة.

1- استهلاك مزيد من الماء
بالطبع نصحكِ الطبيب بشرب الكثير من الماء؛ لأنه يساعد على طرد السموم من الجسم، وكذلك الحفاظ على السائل الأمنيوسي؛ حتى يشعر الطفل بالراحة.

2- اتباع نظام غذائي صحي
من المهم للغاية تناول الطعام الصحي. يحتاج الجنين إلى العناصر الغذائية اللازمة؛ حتى ينمو بشكل طبيعي، لذلك عليكِ مده بهذه الاحتياجات، كذلك الحفاظ على صحتكِ وجلدكِ؛ من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

3- اتباع روتين للحفاظ على البشرة
الأشهر التسعة مخصصة لكِ لتدليل نفسكِ؛ لأنه بمجرد خروج الطفل، ربما لا تجدين الوقت الكافي للراحة أو العناية بجمالكِ، لذلك عليكِ اتباع روتين يومي من التنظيف والترطيب، مع استخدام الماسكات الطبيعية لعلاج أي مشكلات جلدية ظهرت بسبب الحمل

 



 

4- اتباع نمط حياة صحي
توفر المراكز الصحية خدمات رياضية خاصة بالمرأة الحامل، مثل اليوغا، ورياضة التأمل التي تساعد على الحفاظ على أعصابكِ، وكذلك إعدادكِ للولادة. إنها تجربة رائعة لمقابلة أمهات أخرى في نفس المرحلة، ومشاركة أفكاركِ وتخوفاتكِ معهن. كذلك، تأكدي من حصولكِ على قسط كافٍ من الراحة والنوم؛ للتغلب على الإجهاد الناتج عن زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية.

5- اختيار الملابس المناسبة
النساء الحوامل يواجهن مشكلة اختيار الأزياء المناسبة بعد زيادة الوزن، خاصة بروز البطن، ننصحكِ بتتبع المشاهير الحوامل المفضلات لديكِ؛ مثل دوقة ساسكس، أو المطربة اللبنانية نانسي عجرم، وغيرهما. ارتدي ملابس مريحة، والتي تُبرز منحنياتكِ دون خجل منها.

6- طبقي حيل المكياج
يمكن للمكياج إخفاء أي علامة، مثل الهالات السوداء، أو الشحوب الذي ظهر على وجهكِ، بشرط استخدام منتجات عالية الجودة؛ حتى لا تضر ببشرتكِ أو بطفلكِ.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية