هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تُحذّر من أحد مكونات "نوتيلا"

كشف تقرير علمي حديث صادر عن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية أن زيت النخيل المستخدم في شوكولاتة "نوتيلا" قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.
ويُعتبر زيت النخيل الذي يستخدم في صناعة "نوتيلا" هو المسؤول عن نعومة ملمسها وسيولة قوامها وزيادة مدة صلاحيتها بشكل كبير، لكنه يعالج في درجات حرارة تفوق الـ200 درجة مئوية، لإزالة لونه الأحمر ورائحته
كما أوضح التقرير العلمي أن الشركة المُنتجة لشوكولاتة "نوتيلا" تستخدم زيت النخيل "زيت لب النخيل"، لأنه أرخص أنواع الزيوت المتوافرة في الأسواق، مُشيراً إلى أن التحول إلى أي نوع آخر أقل خطراً من الزيوت سيكلف الشركة ما يقارب 22 مليون دولار إضافي سنوياً.
وبحسب ما ذكره التقرير، فإن مخاطر الزيت تزداد بأضعاف مضاعفة، فالتسخين على درجة حرارة عالية بهذا الشكل الكبير يتسبب في إفراز مواد ملوثة تسمى إسترات الحمض الدهني "جليسيديل" التي تتحول عند هضمها إلى مادة "الجليسيدول" التي قد تتسبب بحدوث الأورام السرطانية عند تناولها عن طريق الفم.
من جانب آخر، أطلقت شركة المُصنعة لـ"نوتيلا"حملة إعلانية في محاولة منها لطمأنة الناس من مخاوفهم الناتجة عن انتشار تقرير هيئة سلامة الأغذية الأوروبية.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار