نصائح للعناية بالبشرة قبل يوم الحب

لبشرة متوهّجة تكتمل بها أناقة السيّدة أو الفتاة التي تتهيّأ للاحتفال بيوم الحبّ، هذه بعض الخطوات التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة:

- الغسول الملائم لنوع البشرة
لا بدّ من اختيار الغسول الذي يتناسب مع نوع البشرة، فللبشرة الدهنيّة، ينصح بتلك التي يدخل في مكوناتها دقيق الشوفان، ملح البحر والسكّر البنّي، للجافّة التي تتضمّن زيت جوز الهند، الألوفيرا أو زبدة الكاكاو، أمّا للبشرة المختلطة، لا بأس من استخدام الغسول العاديّ مع ضرورة غسلها بالماء الفاتر لتجنّب جفافها في الطقس البارد.

- نظام غذائيّ صحيّ
أيّ العناية بالبشرة مهما كان نوعها، يجب أن يرفق بنظام غذائيّ صحيّ ومتوازن يخلو من الحلوى، الشوكولا، الأطعمة المقليّة، الوجبات السريعة والمشروبات الغازية واستبدال هذه الأطعمة والمشروبات بالخضراوات، الفواكه، أسماك السلمون، السردين، بذور الكتّان والمكسّرات.

 

شاهدي أيضا : 



- النوم الكافي
الأرق، قلّة النوم أو عدم انتظامه من الأسباب التي تظهر البشرة متعبة وتسرّع من ظهور التجاعيد، الهالات السوداء وغيرها من المشاكل التي تعاني منها البشرة، بالمقابل أخذ قسط كافٍ من النوم يساعد الجسم على إفراز هرمون النموّ الذي يساهم في إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومحاربة علامات التقدّم في السنّ، وكذلك الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العينين.

- المداومة على زيت الزيتون
يعتبّر زيت الزيتون من أقوى عناصر الترطيب التي تحتوي على 3 مضادّات للأكسدة، وهي فيتامين E، البوليفينول وفيتوستيرولس التي تساعد جميعها على حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة ومن الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، كما يمتاز زيت الزيتون باختراقه لطبقات الجلد العميقة، فيعمل على تطهيرها.

ماسك الأرزّ وماء الورد
ينصح خبراء العناية بالبشرة باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة كهذا القناع الذي يعمل على تفتيح لونها دون أن يتسبّب بأيّ آثار جانبيّة.
تطحن ملعقتان كبيرتان من الأرزّ ثمّ يمزج المسحوق مع ملعقتين من ماء الورد. يوزّع الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
لنتائج أكثر إيجابيّة، يكرّر الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

اقرئي أيضا : خطوات ضرورية للعناية بالبشرة وضمان شبابها

- الحدّ من الكافيين
الامتناع عن تناول المصادر التي تحتوي على الكافيين، كالقهوة، الشاي، المشروبات الغازيّة، الشوكولا، مشروبات الطاقة، منتجات الألبان المحلّاة وغيرها، فهذه المادّة تعتبر سبباً رئيسيّاً لظهور حبّ الشباب، جفاف البشرة، الهالات السوداء، شحوب البشرة، انسداد خلايا الجلد ومنعها من الحصول على التغذية الكافية.

أضف تعليقا