نصائح لبشرة مشرقة في عطلة العيد

البشرة الجميلة والمشرقة هي البشرة المرطّبة جيّداً ذات اللون الرائع. والسرّ في ذلك هو الحصول على نوم جيّد وتغذية صحية واستخدام المستحضرات المناسبة.

 

لتعزيز لون البشرة

سواء كانت بشرتك شابّة أم ناضجة، سرعان ما ستحصلين على بشرة رائعة مع تناول البروفيتامين A والكاروتينات الموجودة في الفواكه والخضروات الملوّنة، النيئة أو المطبوخة، مثل السبانخ والجزر والطماطم والبطيخ والبروكلي والسلطة الخضراء ( الذرة والجرجير)، ولكن أيضاً الأوراق الخضراء للخس، التي نرميها عادة.

وتكفي حصّة واحدة في اليوم. استفيدي منها لأقصى حدّ بإضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت، لأنّ الكاروتينيات قابلة للذوبان في الدهون، وبالتالي يهضمها الجسم بشكل أفضل حين يتمّ تناولها مع الزيت.

 

الكثير من فيتامين C

حين تكون البشرة معرّضة للكثير من الضغوط (التدخين، نقص النوم، الإرهاق من العمل...) يعطي فيتامين C الحيويّة للبشرة. احذري من الأفكار الأوّلية والمغلوطة: الفلفل يحتوي على كمّية أكبر بثلاثة أضعاف من فيتامين C من الليمون أو الكيوي. أما بالنسبة للملفوف والزبيب الأسود، فيحتويان أيضاً على الكثير من فيتامين C.

 

إقرئي أيضاً: 6  خلطات لبشرة الوجه المتعبة

 

مياه لاستعادة البريق

إنّها أكثر من كونها مجرّد منظّف ماكياج عادي للوجه والعينين، فهذه المياه تحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي ينعّم ويملأ سطح البشرة لإعادة البريق لها.

 

أعيدي التوازن إلى بشرتك

الساقان المنتفختان، الجيوب تحت العينين، السيلولايت... كلّها ظواهر ناجمة عن اختلال توازن المياه والمعادن. أعيدي هذا التوازن، عن طريق تناول الكالسيوم والمغنيسوم.

 

خلطة طبيعية لبشرة مشرقة

لبشرة أكثر إشراقاً، طبّقي مزيجاً من معجون الكركم وعصير الخيار وعصير الليمون يوميّاً على وجهك قبل خلودك إلى النوم، واتركي القناع طوال الليل. وفي الصباح، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

 قناع لبّ البرتقاع

البرتقال ينعش البشرة ويزوّدها بالفيتامينات الأساسيّة. يكفي وضع لبّ البرتقال على وجهك لمدّة 10 دقائق لإضفاء البريق على بشرتك وتأخير ظهور التجاعيد

أضف تعليقا