طرق سهلة وفعالة لعلاج تشقق القدمين

نحن نولي الكثير من الاهتمام لبشرتنا، ولكن في المقابل نهمل أجزاء أخرى من أجسادنا وخاصة أقدامنا. مع مرور الوقت، الجلد الجاف على الكعبين لا يسبب فقط الكثير من الألم، ولكنه يجعل من السهل على البكتيريا الضارة دخول الجسم.

اليك طرقاً سهلة وفعالة لمحاربة تشقق القدمين

اقرئي أيضا : مقشّر طبيعي للتخلص من جفاف القدمين وتشقق الكعبين

حمام البقدونس لعلاج تشقق القدمين
يحتوي البقدونس على فيتامين C، الكولاجين، وفيتامين K. هذه المواد الغذائية تساعد على إصلاح وتجديد الجلد، وتعزيز مرونة الجلد، وتسريع شفاء الجلد. هذا يجعل البقدونس من أفضل العلاجات المنزلية للأقدام الجافة والكعوب المتشققة.
يمكنك فرم بعض البقدونس، ويضاف هذا إلى حوض بالماء الدافئ، وانقعي قدميك لمدة 30 دقيقة وكرري ذلك يومياً للحصول على أقدام ناعمة.

 

عصير الليمون لعلاج تشقق القدمين
واحد من أفضل العلاجات للكعوب الجافة المتشققة. له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامين C. عصير الليمون يعزز صحة البشرة ويهيج البشرة. ليس له أي آثار جانبية، لذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة بقدر ما تريدين!
نقطع الليمون إلى نصفين ونقوم بإزالة العصير باستخدام عصارة أو نضغط عليها ببساطة، وضعي كعبيك في نصفيْ الليمون، ثم ضعيه على جواربك. يترك لمدة 30 دقيقة وإزالة قشور الليمون وفرك الكعب بالليمون.

اقرئي أيضا : الملح الإنجليزي واللافندر لتنعيم تشققات الكعبين

الشوفان وزيت الجوجوبا لعلاج تشقق القدمين
الشوفان تستخدم بمثابة مقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت، ويخفف ذلك عند وضعه على الجلد، يخفف الشوفان الاحمرار والحكة والجفاف فقط في وعاء، اخلطي الشوفان بما يكفي من زيت الجوجوبا لصنع معجون سميك، وافركي هذه العجينة في بشرتك الجافة، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ وجففي بمنشفة ناعمة وكرري ذلك يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة