الملح الإنجليزي واللافندر لتنعيم تشققات الكعبين

تعاني الكثيرات منّا من خشونة وتشققات الكعبين نتيجةً لنقص الترطيب والعناية، كما تتراكم طبقات الجلد الميت، والتي تفقد أقدامك مظهرها الجذاب، يمكنكِ التغلب على تلك المشكلة بطريقة بسيطة وسهلة باستخدام الملح الإنجليزي مع اللافندر.

إلى جانب خواصه المهدئة لعضلات الجسم، يقدم لكِ الملح الإنجليزي العديد من المنافع الجمالية أيضًا؛ حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم وعلاج تشققات الكعبين.

الملح الإنجليزي هو المكوّن الأول الذي يستخدمه الخبراء داخل صالونات التجميل للحصول على جلسة باديكير مثالية لتنعيم القدمين؛ فيحتوي على عنصر الماغنسيوم، والذي يعمل على تحسين حالة الجسم الصحية؛ فيتم امتصاصه بسهولة داخل الجسم؛ ليعمل على تهدئة الالتهابات، كما أن نقع القدمين في الماء الدافئ مع الملح الإنجليزي يساعد على تعزيز إفراز هرمون السيرتونين، وهو المسئول عن الاسترخاء والشعور بالراحة داخل الجسم.

إليكِ طريقة تحضير حمام الملح الإنجليزي مع اللافندر لعلاج خشونة الكعبين.

المكونات اللازمة:

اقرئي أيضًا : حاربي الهالات السوداء بوصفة خارقة في 30 دقيقة

½ كوب من الملح الإنجليزي.
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي.
2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
بضع قطرات من زيت اللافندر العطري.
وعاء عميق من الماء الدافئ.

خطوات التحضير:

اقرئي أيضًا : فوائد زيت اللّوز للبشرة والشعر

1- يضاف الملح الإنجليزي مع باقي المكونات إلى الماء الدافئ مع التقليب الجيد.
2- نظفي قدميكِ جيدًا وانقعيها داخل الماء الدافئ لمدة نصف ساعة على الأقل.
3- بعد ذلك، افركي قدميكِ جيدًا باستخدام مبرد مناسب للتخلص من طبقات الجلد الميت.

بفضل احتوائه على الماغنسيوم، يساعد الملح الإنجليزي على تهدئة التهابات الجلد والتخلص من الجلد الميت، أما زيت اللافندر؛ فيمنحكِ رائحة جذابة ومنعشة، إلى جانب تأثيره الرائع للشعور بالاسترخاء والراحة، كما يساعد زيت الزيتون على ترطيب الكعبين وتنعيمهما.

أضف تعليقا