مقشّر طبيعي للتخلص من جفاف القدمين وتشقق الكعبين

ارتداء الأحذية الصيفيّة، التعرّض للشمس والهواء، من الأسباب التي تؤدّي إلى جفاف القدمين وتشقّق الكعبين، تصاحبهما آلام شديدة بسبب تسرّب البكتيريا داخل فتحات الجلد. فعند ملاحظة أيّ جفاف يحدث للقدم، لا بدّ من اتّخاذ إجراءات سريعة لترطيبها ولاستعادة نعومتها من خلال تقشيرها بطريقة مناسبة..

التقشير بالملح الخشن وزيت جوز الهند

اقرئي أيضًا : حاربي الهالات السوداء بوصفة خارقة في 30 دقيقة

يعتبر من أقوى أنواع التقشير التي تتمّ في المنزل، هو مزيج زيت جوز الهند الخام مع حبيبات الملح الخشن، يزيل الجلد الميت ويمنح الجلد الترطيب اللّازم، وذلك بفضل زيت جوز الهند الذي يعتبر من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تعنى بالترطيب، سريع الامتصاص، يحتوي على أحماض دهنيّة تتوغّل إلى الخلايا لتمنح سطح الجلد النعومة التي يحتاجها، هذا فضلاً إلى احتوائه على مضادّات للبكتيريا وللفطريّات، يساعد كذلك على تجدّد الخلايا وبالتالي اختفاء البقع الداكنة. أمّا الملح الخشن فمهمّته القضاء على الجلد الميت.

تمزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند، مع ملعقتين من الملح الخشن، يقلّب المزيج، ثمّ يترك لمدّة ساعتين قبل الاستخدام.

اقرئي أيضًا : الملح الإنجليزي واللافندر لتنعيم تشققات الكعبين

في البداية تغسل القدمان جيّداً، ثمّ يتمّ تجفيفهما. يوزّع المقشّر مع التركيز على منطقة الكعب ويترك لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة. تدلّك القدمان برفق بعد مرور الوقت المخصّص للقناع ومن ثمّ يتمّ شطفهما بالماء الدافىء. يطبّق كريم الترطيب كخطوة أخيرة مع ارتداء جوارب قطنيّة حتى الصباح..

أضف تعليقا