نصائح الشراء الذكي خلال مهرجان دبي للتسوق

قد تغري أيّ سيّدة العبارات المستخدمة في مهرجانات التسوّق العالميّة، مثل "عروضات" و"تخفيضات" أو ايضاً عبارة On Sale، إلخ، إلى درجة أنّه يمكنك شراء منتجات كثيرة أنت بحاجة لها، أو على العكس، لست بحاجة لها على الإطلاق. تابعي معنا النصائح التالية كي يكون تسوّقك في مهرجان دبي للتسوق موفّقاً، ومن دون أن تقعي في فخ إهدار ميزانيتك في اقتناء قطع لن تستخدميها...

 

لا تشتري كلّ شيء

وقت الخصومات لا يعني أن نشتري كلّ شيء، فهذا خطأ تقع فيه الكثيرات حيث تغريهنّ الأسعار المخفّضة على أكسسوارات وأزياء كنّ يرينها قبل أسابيع قليلة وبأضعاف المبالغ المكتوبة عليها.

 

دوّني قائمة بما تحتاجينه في بداية كلّ موسم

وذلك بعد عمل جرد كامل لخزانتك وللقطع التي تحتفظين بها من الموسم الماضي، لتحدّدي فعلياً الأزياء التي تحتاجينها، وحتى لا تكرّري شراء موديلات وقطع بألوان متوفّرة لديك بالفعل.

 

وفّري مالك لشراء قطع استثنائية باهظة الثمن
ننصحك بتوفير الأموال التي من الممكن أن تنفقيها على قطع أساسيّة تستخدم يوميّاً والتي يمكن أن تكون من صناعة محلّية وغير مكلفة، لشراء قطع استثنائية باهظة الثمن ومن ماركات شهيرة محلّية أو عالميّة، مثل المعاطف، والسترات الجلدية، وفساتين السهرة.، والحقائب الفاخرة، والمجوهرات...

 

اشتري قطعاً باهظة الثمن في غير موسمها

اشتري دائماً القطع باهظة الثمن مثل المعاطف، الفراء، الحقائب من علامات فاخرة في غير موسمها، واختاري قطعاً سترتدينها في الشتاء القادم خلال شهر التسوّق الذي يعرض تخفيضات مغرية.

 

حدّدي ميزانيّة لنفسك قبل أن تبدئي رحلة التسوّق

هذا سيساعدك على الإنفاق في حدود الأموال التي قمت بتخصيصها لشراء ملابس الموسم الحالي، فلا تهدرين أموالك على قطع غير مناسبة دون أن تشعري بذلك.

 

ارتدي طلّة عملية ومريحة في رحلة التسوّق

ستضطرّين إلى المشي كثيراً، وإلى أن تقيسي الملابس قبل شراء أيّ منها، وأن تحملي الأكياس العديدة في تنقّلك ما بين المحّلات، لذا من الأفضل أن تكوني مرتاحة تماماً في ما ترتدينه من ملابس وأحذية.

 

لتكن حقيبة يدك خفيفة الوزن

لا تحملي حقيبة ذات وزن ثقيل ستتعب يدك خلال أيّام التسوّق الطويلة. وخفّفي منها الأغراض التي ستكونين بغنى عنها، واتركي فيها فقط محفظتك، ومفاتيحك، وزجاجة ماء.

 

اعتمدي نظام الرسائل النصيّة عند كلّ شراء من بطاقتك الإئتمانيّة

أن تصلك رسالة نصّية بالمبلغ الذي صرفته من بطاقتك الإئتمانية يساعدك على الإلتزام بخطّة الإنفاق التي وضعتها لنفسك، دون أن تتخطّي السقف المخصّص للشراء.

 

للمزيد زوروا الموقع: https://www.visitdubai.com/ar/dsf

 

إقرئي ايضاً:

مهرجان دبي للتسوق 2019 .. يعود مجددا في دورته الـ24

مهرجان دبي للتسوق 2019 ينطلق بنسخته الـ24

فعاليات ترفيهية وألعاب نارية في مهرجان دبي للتسوق 2019

أضف تعليقا