الجزيئات السحريّة لعلاج البشرة

أصبح حمض الهيالورونيك، الاتّجاه الرائج الجديد الذي تعتمده غالبيّة شركات العناية بالبشرة لتقديم منتجات الجيل الجديد من المستحضرات المرطّبة التي تعنى بحماية ووقاية البشرة.

 

يظهر في كلّ فترة اتّجاه جديد في عالم العناية بالبشرة يحدّد معالم الطريق للسنوات القليلة المقبلة لمنتجات مكافحة الشيخوخة. وقد كان الريتنول أحدها، وكذلك فيتامين C، والتقشير الكريستاليّ. الاتّجاه الجديد هو كريمات الوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، المعروف أيضا باسم HA ، فهو أحد المكوّنات الجديدة الآن يتوقّع أن يصبح أكثر فعاليّة.

 

Filorga Hydra-Hyal Intensive Hydrating Plumping Concentrate

 

حمض الهيالورونيك هو أحد المكوّنات التي يبدو وقعها مخيفاً (حمض؟ على وجهي، لا شكراً!)، ولكنّ الحقيقة أقلّ دراماتيكيّة من هذا. فهو مادّة شفّافة، لزجة وسكّرية تحدث بشكل طبيعيّ في الجسم، وظيفتها الحفاظ على ترطيب الجسم. استخدمت جميع شركات العناية بالبشرة تقريباً هذا الحمض في كريمات مكافحة الشيخوخة، لكنّ تأثيره كان محدوداً بسبب "وزنه الجزيئيّ" العالي (أيْ أنّ الجزيئات كبيرة جدّاً بحيث لا تستطيع اختراق الجلد بسهولة).

 

وهنا كان التقدّم: فهذه المجموعة الجديدة من المنتجات تمثّل كوكتيل من جزيئات حمض الهيالورونيك بأوزان جزيئيّة مختلفة، تسمح لها باختراق طبقات عميقة من الجلد. وحين يدخل حمض الهيالورونيك في الجلد، يمتصّ الرطوبة بحيث يتمّ ملء التجاعيد وتبدو البشرة أكثر سلاسة.

 

Dr Sebagh Serum Repair

 

Dr Barbara Sturm Hyaluronic Acid Ampoules

 

تشمل تلك المنتجات الجديدة Fillerina، وهو مستحضر ملء تجميليّ للجلد للاستخدام المنزليّ، مرفق بأداة لوضعه على شكل حقنة، أمبولات حمض الهيالورونيك الزجاجيّة لأخصائيّة الجلد الألمانيّة الدكتورة باربرا شتورم التي يمكنكِ فتحها ووضعها مباشرة على التجاعيد العميقة، وهناك مستحضر Hydra- Hyal Serum لشركة العناية بالبشرة الجديدة Filorga، الذي يقال إنّه يقلّل بنسبة 27 في المائة من الخطوط الرقيقة بعد شهر واحد.

 

وفي الواقع، تمّ استلهام هذه الموجة الجديدة من مستحضرات ملء التجاعيد المنزليّة من الشعبيّة التي اكتسبها على شكل حقن لمكافحة الشيخوخة. ويقول مارسيل لوتزشواب، مؤسّس الشركة المنتجة لـ Fillerina: "يعطي هذا الحمض أفضل النتائج. ولكنّ الحقن موجودة منذ بضع سنوات فقط، والتحقّق من سلامته تماماً يتطلّب دراسات تستغرق 20 عاماً." ولا شكّ أنّه أحد أقوى المكوّنات في عالم العناية بالبشرة الآن. يقول الدكتور أريك شالت، أخصائيّ الأمراض الجلديّة الذي ابتكر خطّ منتجات QMS MediCosmetics، أنّ حمض الهيالورونيك قادر جدّاً على منح الجلد الترطيب من أماكن أخرى في الجسم، وقد يعاني بعض مستخدميه من الشعور بالجفاف، لذا توصي العديد من المنتجات، بما في ذلك Fillerina، على عبواتها الخارجية أن يتمّ شرب المزيد من الماء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة